منظمة الصحة العالمية وبريطانيا تتعهدان بتقديم مليون جنيه إسترليني لدعم مصر في معركتها ضد فيروس كورونا

الدعم يعزز استجابة وزارة الصحة في مكافحة الفيروس والوقاية منه وتوفير الإمدادات والمعدات.. وتدريب إلكتروني للموظفين في فرق الاستجابة السريعة

تعهدت بريطانيا بتقديم مليون جنيه إسترليني، من خلال منظمة الصحة العالمية، لدعم استجابة الحكومة المصرية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان للسفارة البريطانية في مصر، اليوم الإثنين، ستعمل الأموال على تعزيز سرعة استجابة وزارة الصحة والسكان، ومراقبتها لفيروس كورونا، ومكافحة العدوى والوقاية منه.

وسيسمح أيضًا لمنظمة الصحة العالمية بتوفير الإمدادات والمعدات الأساسية، بما في ذلك معدات الحماية الشخصية (PPE) للعاملين الصحيين، وكذلك المطهرات ومعدات المختبرات: مثل خزانات الأمان، ومجموعات أخذ العينات، والاختبارات السريعة.

وستوفر منظمة الصحة العالمية أيضًا تدريبًا إلكترونيًا للموظفين في فرق الاستجابة السريعة على مستوى المحافظات والمديريات، سيزودهم التدريب بالمهارات الأساسية المطلوبة للعمل في هذا المجال، بما في ذلك الكشف عن الحالات ومراقبتها، وتتبع المخالطين، ومكافحة العدوى.

في يوليو من هذا العام، حدد السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، العناصر الرئيسية لتعاون المملكة المتحدة مع مصر في حربهما المشتركة ضد فيروس كورونا، حيث تعمل الحكومتان لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية لكل من البلدين، من خلال الحفاظ على تدفق التجارة الأساسية، وفي أبريل، أوفت مصر باتفاقية تصدير مع المملكة المتحدة، حيث أرسلت شحنات من العباءات الطبية لدعم المملكة.

فيما يتعلق بهذا المشروع المشترك الجديد ، قال السير جيفري آدامز: “نحن ملتزمون بقيادة الطريق في دعم مصر خلال أزمة فيروس كورونا، هذا التحدي العالمي لا مثيل له، ويسعدني أن المملكة المتحدة ومصر تكثفان تعاونهما الإنمائي الثنائي في هذا الوقت، بما في ذلك بشأن القضية الحيوية للرعاية الصحية .”

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير، إن المنظمة ترحب بتضامن ودعم المملكة المتحدة لزيادة جهود مصر في كفاحها للتغلب على جائحة كورونا، من خلال تعزيز نظام الصحة العامة وحماية صحة شعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *