منتخب مصر يفوز على سيراليون ويتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره سيراليون بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما في ليبيريا مساء الأحد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وسجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة (18) من عمر المباراة، بعد تمريرة من محمد صلاح، ثم لمسة بالكعب من مصطفى محمد، مهدت الكرة لتريزيجيه الذي أسكن الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة (62) أضاف تريزيجيه الهدف الثاني لمنتخب مصر، ليسجل بذلك أول ثنائية له مع الفراعنة في مباراة واحدة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد منتخب مصر من النقاط إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة، ليتصدر بها منتخبنا القومي مجموعته التي تضم كل من؛ بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وكان منتخب مصر قد فاز في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على نظيره المنتخب الجيبوتي بسداسية نظيفة.

ويشار إلى أن مقاعد منتخبات أفريقيا في كأس العالم زادت لأكثر من 9 فرق، وذلك بعد تغيير النظام لتقام بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة، بدلا من 32 منتخبا.

وفي التصفيات المؤهلة للمونديال، وُزعت منتخبات القارة على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات، بناء على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويتأهل متصدر المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في ملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات.

وتستمر المرحلة الأولى من التصفيات خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى سبتمبر2025، فيما يقام الملحق في شهر نوفمبر من نفس العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *