منتخب مصر للكرة الطائرة يحقق ريمونتادا مثيرة أمام اليابان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

حقق منتخب مصر للكرة الطائرة فوزه الأول على حساب نظيره الياباني المصنف الخامس عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بعد تأخره (2-0) ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وفق ما ذكر موقع “يلا كورة” الرياضي”.

وكان المنتخب المصري قد تعرض لهزيمة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت، في الجولة الأولى، بثلاثة أشواط دون رد.

وتقام هذه التصفيات خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل في الصين والبرازيل واليابان.

وخسر المنتخب المصري الشوط الأول من اللقاء أمام نظيره الياباني بنتيجة (25-14). وحسم المنتخب الياباني الشوط الثاني من اللقاء لصالحه على حساب المنتخب المصري، بنتيجة (25-10).

لكن المنتخب المصري تمكن من حسم الشوط الثالث لصالحه على حساب المنتخب الياباني، بنتيجة (25-23). 

واستطاع منتخب مصر لإدراك التعادل في إجمالي الأشواط، بعد حسم الشوط الرابع لصالحه بنتيجة (25-23).

وتمكن المنتخب المصري من حسم المباراة لصالحه بعد عودة تاريخية في اللقاء، بعد الفوز في الشوط الخامس والفاصيل، بنتيجة (15-13).

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الصربي، يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة في تمام الساعة 7:00 صباحاً.

ويتواجد المنتخب المصري للكرة الطائرة في المجموعة الثانية بجوار كلًا من منتخبات: اليابان، أمريكا، سلوفينيا، صربيا، تركيا، تونس، وفنلندا.

ويشارك في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 24 منتخبًا، وهم: المغرب والأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وبلغاريا وكندا والصين وكوبا وجمهورية التشيك ومصر وفنلندا وألمانيا وإيران وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا وقطر وسلوفينيا وصربيا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.ويتم تقسيم المنتخبات الـ24 المترشحة إلى 3 مجموعات، تضم كلًا منها 8 منتخبات ستتنافس فيما بينها على أن يترشح الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *