منتخب السنغال يتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا بالفوز على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لهدف

كتب – أحمد سلامة

تأهل منتخب السنغال إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الإفريقية بعد الفوز على منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.
وبدأ منتخب السنغال بالتهديف في الدقيقة 28 من زمن المباراة بعد تمريرة من ساديو ماني ليتقدم منتخب “أسد التيرانجا” في النتيجة عن طريق فامارا ديودهيو، وخلال الشوط الثاني تمكن منتخب غينيا الاستوائية عن طريق لاعبه يانيك بيول من إدراك التعادل في الدقيقة 57، لتصبح النتيجة (1-1).
وشهد اللقاء انتفاضة من جانب منتخب غينيا الاستوائية إلا أنها لم تستمر طويلا حيث تمكن لاعب الوسط شيخ كوياتيه من تسجيل هدف التقدم للسنغال في الدقيقة 68 وهو الهدف الذي جاء بعد تنفيذ ضربة ركنية لترتد من مدافع غينيا الاستوائية داخل منطقة الجزاء ويستغل اللاعب الخطأ ويسدد داخل الشباك.
وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة تمكن إسماعيل سار من تسجيل اسمه في قائمة هدافي المباراة بعدما أحرز نجم واتفورد الهدف الثالث لمنتخب السنغال بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ساليو سيس ليسدد الكرة داخل الشباك.
وبهذه النتيجة، يلتقي منتخب السنغال منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، بعدما تأهل الأخير بفوزه الصعب على منتخب تونس بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب “رومدي أديجا”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *