مصر للطيران تُعلن بيع 12 طائرة إيرباص لسداد قرض شراء الطائرات.. وتحرك برلماني عاجل (تفاصيل)  

كتب: صحف وليلى فريد  

قال يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة “مصر للطيران” إن الشركة تعاقدت على بيع 12 طائرة من “إيرباصA220-300”. 

وتابع “زكريا”، في تصريحات لـ”بلومبرغ الشرق”، أن صفقة البيع بسبب عدم ملاءمة الطائرات للظروف المناخية، موضحًا: “سنستغل حصيلة الصفقة في سداد ثمن قرض شراء الطائرات”. 

وأضاف: “سنسلم أول طائرة من الصفقة لشركة أزور للطيران خلال الشهر المقبل، وباقي الطائرات على دفعات حتى مارس 2025”. 

وكانت القابضة لمصر للطيران تعاقدت على شراء 12 طيارة إيرباص A220-300sعام 2019، وتسلمت آخر طائرة منها في سبتمبر 2020. 

في سياق متصل، وقعت مصر للطيران، صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900، في إطار سعي الشركة الدائم لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة في مختلف أنحاء العالم. 

بدوره تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، حول تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، يحيى زكريا الذي قال فيها إن الشركة تعاقدت على بيع 12 طائرة من طراز إيرباص “A220-300”. 

وتساءل قاسم: إن رئيس الشركة أشار إلى أن صفقة البيع بسبب عدم ملاءمة الطائرات للظروف المناخية وسنستغل حصيلة الصفقة في سداد ثمن قرض شراء الطائرات وسنسلم أول طائرة من الصفقة لشركة أزور للطيران خلال الشهر المقبل، وباقي الطائرات على دفعات حتى مارس 2025، فهل هذه التصريحات صحيحة؛ خصوصًا أنها تم تناولها على استحياء في أحد المواقع الإعلامية، ولكن هناك مواقع إعلامية أخرى تناولتها عن الموقع الذي نشرها؟ ولماذا لم يتم تأكيد أو نفي هذه التصريحات؟. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *