مصر للطيران تعفي المسافرين من رسوم تغيير الرحلات بسبب “كورونا”.. وتطالب المسافرين لـ”سلطنة عمان” مراجعة حجوزاتهم

كتب / علي خالد

أعلنت شركة مصر للطيران إعفاء الركاب على جميع رحلاتها الدولية من أي رسوم تتعلق بتغيير الرحلات سواء كان التغيير لنفس الوجهة أو لوجهة أخرى، و ذلك في ضوء المستجدات الأخيرة وفرض بعض الدول قيودًا على إجراءات السفر إليها تزامنًا مع تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وأوضحت الشركة، أن الاعفاء يشمل التذاكر المُصدرة إعتبارًا من 7 من مارس الجاري وحتى نهاية الشهر بغض النظر عن تاريخ السفر، ورسوم التغيير فقط مع تحصيل الضرائب وفروق الأسعار إن وجدت.
وأكدت الشركة، في بيان أصدرته اليوم الأحد، أنه سيتم السماح للركاب بتغيير رحلاتهم لأي موعد يرغبون به لأقصى مدة تسمح بها كل من شروط السعر ونظام الحجز، على أن يطبق هذا الإعفاء فقط على تذاكر الأفراد ولا يشمل التذاكر المُصدرة ضمن مجموعات، وفي حال طلب العميل الاسترداد يتم تطبيق شروط الاسترداد كاملة.
وأشارت إلى أنه سيتم السماح بتحويل كامل قيمة التذكرة في صورة قسيمة إلكترونية صالحة للإستخدام في استخراج تذاكر أخرى، وفي حال رغبة الركاب في تغيير تذاكرهم المُصدرة قبل الـ7 من مارس الجاري يسمح بإعفائهم من رسوم التغيير، وذلك للسفر في موعد أقصاه 30 من أبريل القادم مع تحصيل كافة الضرائب وفروق السعر إن وجدت، على أن يتم العمل بهذه السياسة اعتباراً من 7 من مارس وحتى إشعار آخر وفقاً للمستجدات.
يأتي ذلك فيما طالبت شركة مصر للطيران، المسافرين الراغبين فى السفر إلى سلطنة عمان بمراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال زيارة مكاتب الشركة أو وكيلهم السياحي أو من خلال موقع الشركة الألكتروني “‏www. egyptair. com”، أو الاتصال على مركز الخدمة التليفونية الكول سنتر على رقم ١٧١٧ من أي موبايل.
يأتي ذلك في إطار التعليمات الأخيرة لسلطنة عمان بضرورة حصول الراكب الذي يحمل إقامة سارية داخل السلطنة على الفحص الطبى اللازم والخاص بفحص فيروس كورونا، ويحظر على غير المقيمين “زيارة – سياحة” الدخول في الوقت الراهن وحتى إشعار آخر.
وكانت الهيئة العامة العمانية للطيران المدني، أعلنت أمس السبت، أنه سيتم تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين السلطنة ومصر اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة شهر، يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحى 14 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *