مصر تواجه كوت ديفوار في ثمن نهائي أمم أفريقيا الليلة

يواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم في السادسة من مساء الأربعاء، نظيره ساحل العاج (كوت ديفوار) من أجل الفوز ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.

ويرتدي “الفراعنة” الطاقم الأبيض في المباراة التي ستقام على ملعب “دي جابوما” في مدينة دوالا الكاميرونية. 

طالب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، جماهير الكرة المصرية بالوقوف خلف منتخبها الوطني، وعدم التعامل مع اللاعبين من باب انتماءاتهم للأندية، مؤكدًا أن منتخب مصر أكبر من أي ناد ومن أي لاعب مهما كان تاريخه وحج تجربته وأكبر من صلاح وغير صلاح.

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر الثلاثاء للحديث عن مباراة كوت ديفوار ومصر في دور الـ16 لبطولة الامم الافريقية، إن جميع اللاعبين متحمسون ولديهم الرغبة الأكيدة لتحقيق انجاز للكرة المصرية ويجب أن يشعروا بأن جماهيرهم تدعمهم في كل الأوقات.

وأضاف قائد “الفراعنة” أن هذه دعوة موجهة للجميع وليست هجومًا على أحد فيجب أن يجمعنا جميعا منتخب مصر، مشيرًا إلى إن التحليلات الخاصة بكل لاعب من الممكن تناولها بعد البطولة بالشكل والوقت المناسب.

وشدد صلاح على أن المنتخب الوطني جاهز لمباراة كوت ديفوار ومتحمس من أجل الفوز دون تقليل من المنافس، فالفريقان جيدان والمنتخب الإيفواري يضم عناصر عديدة محترفة في أوروبا، ونحن أيضا لدينا القوة والرغبة في التفوق والمضي قدمًا في البطولة.

قدم صلاح والمدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش خالص العزاء للشعب الكاميروني على ضحايا حادث التدافع الذي جرى الاثنين.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الرابعة. وكانت مصر قد خسرت مع نيجيريا في الجولة الأولى قبل أن تفوز على غينيا بيساو 1-صفر والسودان بالنتيجة ذاتها.

يذكر أن آخر لقب حققه منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية كان في العام 2010. ويدخل منتخب مصر هذه النسخة حاملا 7 ألقاب سابقة ما يجعله في الصدارة بفارق بطولتين عن الكاميرون أقرب منافسيه بـ5 ألقاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *