مصر تكتسح جزر القمر برباعية نظيفة وتتصدر مجموعتها.. وصلاح يصبح ثاني الهدافين التاريخيين لـ«الفراعنة»

كتب- إسلام الكلحي

برباعية نظيفة، فاز منتخب مصر على نظيره جزر القٌمر في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 التي ستقام في الكاميرون يناير من العام المقبل، ليتصدر الفراعنة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة.

وبهذا الفوز أنهى منتخبنا الوطني التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا دون أي خسارة وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، حيث حقق الفوز في ثلاث مبارايات وتعادل في مثلهما.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث تقدم للفراعنة اللاعب محمد النني في الدقيقة 15 من تسديدة متقنة في «المقص»، ثم أضاف اللاعب محمد شريف الهدف الثاني بيسراه في الدقيقة 17.

وسجل اللاعب محمد صلاح الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 21 وأضاف الرابع للمنتخب والهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة 25، ليعزز من صدارته لهدافي منتخب في مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا برصيد 16 هدفا، فيما يحل نجم الأهلي والزمالك السابق حسام حسن في المركز الثاني برصيد 12 هدفا.

وأصبح نجم ليفربول الإنجليزي ثاني هدافي مصر عبر التاريخ بـ 43 هدفا، بعدما تخطى بهدفيه في جزر القمر نجم الترسانة الراحل حسن الشاذلي صاحب الـ44 هدفا. ويتربع حسام حسن على صدارة قائمة هدافي «الفراعنة» التاريخيين برصيد 69 هدفا.

وكان اللاعب محمد مجدي أفشة نجم اللقاء حتى خروجه في الدقيقة 78، حيث صنع ثلاثة أهداف من الأربعة التي سجلها منتخبنا الوطني في جزر القمر.  

وخلال الشوط الثاني من المباراة، حمل اللاعب محمد صلاح شارة قيادة المنتخب بعد خروج اللاعب عمرو السولية من المباراة. وكان من المفترض أن يحمل شارة القيادة اللاعب محمد النني عند خروج السولية.

يذكر أن منتخب مصر كان قد ضمن التأهل لأمم أفريقيا في الجولة الخامسة من التصفيات بعدما تعادل مع مضيفه كينيا بهدف لهدف في لقاء قدم فيه الفراعنة أداءً باهتا.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة بـ12 نقطة، فيما تحتل جزر القمر التي ضمنت التأهل برفقة الفراعنة المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويأتي منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل منتخب توجو المجموعة برصيد نقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *