مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة 150 آخرين إثر اندلاع حريق خلال حفل زفاف في العراق

وكالات

لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، وأصيب أكثر من 150 آخرين، الأربعاء، إثر اندلاع حريق أثناء حفل زفاف في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة نينوى شمالي العراق، وذلك حسب وزارة الصحة العراقية.

ولم يعرف بعد سبب الحريق، لكن التقارير الأولية تشير إلى أنه اندلع بعد إشعال الألعاب النارية.

وربما تكون الألواح القابلة للاشتعال المستخدمة في بناء المكان قد غذت النيران، ما تسبب في اشتعال النيران في أجزاء من السقف وسقوطها.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فقد أصدرت السلطات ثلاث عشرة مذكرة اعتقال بحق أصحاب القاعة والعاملين بها على خلفية الحادث.

وقالت مديرية الدفاع المدني العراقي إن “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة، نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال ومنخفضة التكلفة تنهار خلال دقائق عند اندلاع حريق”، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وأظهرت صورة نشرتها الوكالة العشرات من رجال الإطفاء وهم يكافحون النيران، كما أظهرت صور الصحفيين المحليين على وسائل التواصل الاجتماعي البقايا المتفحمة داخل القاعة.

وشوهد رجال الإطفاء وهم يتسلقون فوق حطام المبنى بحثا عن ناجين، صباح الأربعاء.

وقال شهود عيان إن مئات الأشخاص كانوا يحتفلون عندما اشتعلت النيران في المبنى، في حوالي الساعة 22:45 بالتوقيت المحلي (19:45 بتوقيت غرينتش) يوم الثلاثاء.

وقال نائب محافظ نينوى، حسن العلاق، لوكالة رويترز للأنباء إنه تأكد مقتل 113 شخصا، لكنه أضاف أن عدد القتلى والجرحى مرجح للارتفاع.

ودعا الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، إلى فتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات فاجعة حريق عرس الحمدانية في محافظة نينوى.

وكتب رشيد في تدوينة له على منصة إكس “ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين”.

وشدد الرئيس العراقي على ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ إجراءات السلامة كافة لمنع تكرار حوادث مشابهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *