مصدر: 80 شاحنة مساعدات تدخل إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري

وكالات

دخلت 80 شاحنة قادمة من مصر تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر مسئول بميناء رفح البري – في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء أدخل دفعة جديدة من المساعدات الاغاثية والإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود وغاز الطهي، إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء.

وأشار المصدر إلى أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها لقطاع غزة 75 شاحنة مساعدات اغاثية وإنسانية و3 شاحنات وقود وشاحنتي غاز للطهي خاص بالمنازل.

ولفت المصدر إلى تجهيز 130 شاحنة أخرى تمهيدا لإرسالها إلى معبري العوجة وكرم أبو سالم لاتخاذ الإجراءات المتبعة قبل إدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكرت صحيفة الشروق المصرية أن ميناء العريش البحري بشمال سيناء استقبل سفينة مساعدات قادمة من إندونيسيا لصالح إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة المصرية، فإن السفينة الإندونيسية تحمل 242 طنا من المساعدات الإغاثية الطبية والغذائية متعددة الأصناف.

من جانبه، أكد الهلال الأحمر المصري، وصول 560 طائرة إلى مطار العريش الدولي منذ بداية الاحداث، و51 سفينة مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية لعدد من الموانئ المصرية من بينها العريش وبورسعيد والسويس تحمل مساعدات لصالح قطاع غزة مقدمة من 40 دولة عربية وأجنبية و28 منظمة إقليمية ودولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *