مصابو “كورونا” في إيطاليا يتجاوزون الألف لاول مرة منذ مايو الماضي.. ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين ببريطاني

كتب – أحمد سلامة

تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، السبت، 1000 حالة وذلك لأول مرة منذ أواسط مايو، ما يزيد من مخاوف وقوع تفش جديد للمرض في البلاد.

وأفادت وزارة الصحة الإيطالية بتسجيلها 1071 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصل الحصيلة العامة للحالات إلى مستوى 258136.

وبعد أسابيع طويلة من تراجع الجائحة في إيطاليا، التي كانت تعتبر سابقا من أكبر بؤر انتشار المرض في العالم خاصة من حيث الوفيات، تشهد هذه البلاد ارتفاعات جديدة لمؤشر الإصابات اليومية، حيث سجلت في إحصائية أمس الجمعة 947 حالة، ما كان يمثل أكبر عدد منذ نحو 3 أشهر، بينما تعتبر حصيلة اليوم رقما قياسيا جديدا.

وهذه المرة هي الأولى التي تسجل فيها وزارة الصحة الإيطالية أكثر من 1000 حالة يومية منذ 12 مايو الماضي، حينما تم رصد 1402 إصابتين.

ويأتي العدد الأكبر من الإصابات الجديدة من نصيب منطقة لازيو التي تحتضن العاصمة روما، حيث سجلت فيها 215 حالة جديدة، ما يمثل مستوى قياسيا لهذا المؤشر هناك منذ بدء التفشي في البلاد.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الإيطالية بتسجيل 3 وفيات جديدة ناجمة عن فيروس كورونا لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 35430 شخصا.

في غضون ذلك، سجلت بريطانيا ارتفاعا ملموسا في الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث تم تسجيل 1288مصابا و18 متوفيا في إحصائية اليوم السبت.

وأفادت وزارة الصحة البريطانية بارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة خلال اليوم الماضي بواقع 1288 حالة لتصل إلى 324601.

ويأتي ذلك بعد أن بلغ مؤشر الإصابات اليومية بالفيروس في بريطانيا في 20 أغسطس 1182 حالة، وفي 21 أغسطس 1033.

كما ذكرت وزارة الصحة البريطانية أنها سجلت 18 وفاة جديدة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد، مقابل 6 حالات يوم 20 أغسطس، و2 في 21 أغسطس، لتصل الحصيلة العامة لضحايا الجائحة في البلاد إلى 41423.

وتأتي هذه الارتفاعات في الوقت الذي تكثف بريطانيا، التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم، الفحوص لرصد الفيروس لتتمكن من احتوائه وتخفيف القيود التي أصابت الاقتصاد بالشلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *