مسيرة الأسكندرية خبر رئيسي على بي بي سي: مسيرة ضد الوباء في الاسكندرية.. ودار الافتاء: دعوة خبيثة

بي بي سي

وضع موقع بي بي سي العربية خبر المسيرة التي شهدتها الإسكندرية فجر اليوم خبرا رئيسيا، ضمن تغطيته الشاملة لأخبار انتشار كورونا في العالم، وجاء الخبر تحت عنوان (مسيرة ضد الوباء في الاسكندرية).

واشارت بي بي سي إن محافظة الاسكندرية شهدت مسيرة، شارك فيها العشرات ، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، ابتهلوا فيها بالدعاء إلى الله لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، بعدما تحولت دعوة للدعاء الجماعي من شرفات المنازل إلى مسيرة بالشارع مشيرة غلى قيام الشرطة بتفريق المسيرة الغريبة.

وردد المشاركون في المسيرة عبارة “الله أكبر” و”يا الله”، مستخدمين مكبرات صوت تطوف بها سيارات، رغم مناشدات حكومية للمواطنين بالتزام منازلهم لعدم انتشار عدوى الفيروس، فيما دعا آخرون من شرفات منازلهم. ونشر عدد من الناشطين مقاطع مصورة للمسيرة

واتخذت الحكومة المصرية سلسلة من الإجراءات لمنع التجمعات، أبرزها تعليق الدراسة وإغلاق دور العبادة وتعليق رحلات الطيران وتخفيض عدد العاملين بالحكومة، ضمن خطتها لمجابهة الفيروس.

وتعليقا على ذلك، نشرت دار الإفتاء المصرية إيضاحا عبر مواقعها على شبكة الانترنت بأن “أي دعوة لتجمع المواطنين تحت أي شعار وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة وحرام شرعاً ولا يراد بها وجه الله”. واعتبرت دار الإفتاء أن من يخالف ما تقرر السلطات المختصة من إجراءات هو آثم شرعا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *