مستشفى قنا العام يعلن نجاح إجراء أول عملية ولادة قيصرية لمصابة بكورونا (صور)

عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى قنا العام أن الطاقم الطبي بقسم النساء والتوليد بمستشفى قنا العام، فى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر ٢٠ عامًا مصابة بكورونا.

وأضافت أن الفريق الطبى الذى ضم كل من: الدكتور محمد عبدالرحيم الأفيونى، والدكتور مايكل جوزيف، من قسم النساء، والدكتور الحسن مبارك محمود، قسم التخدير، والدكتور بهاء حامد الأمير والدكتور محمد فوزى أبوسحلى من قسم الأطفال، وبقيادة الدكتور محمد الديب مدير المستشفى، من التعامل مع المريضة فى وقت قياسى بعد دخولها بساعات قليلة.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الولادة تمت بإشراف كامل من قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وبمتابعة وتعاون من كافة الأقسام، لضمان سلامة المريضة والطفل.

وأضاف الديب أن المريضة كانت تعانى من أعراض مريضة متعددة، حيث كانت تعانى من تسمم حمل ونقص فى الصفائح الدموية، وضغط عالى، بجانب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفور دخولها للمستشفى تم تجهيز غرفة العمليات وإجراء عمليات الولادة.

وأشار الديب، إلى أن المريضة وطفلها يتمتعان بحالة صحية جيدة، وسط متابعة ورعاية من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، حتى تتماثل تماماً للشفاء من فيروس كورونا.  

وفي آخر حصيلة رسمية، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 62755 حالة من ضمنهم 16737 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2620 حالة وفاة.

وأعلنت خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16737 حالة حتى أمس.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *