مساندة أمريكية للاحتلال.. الولايات المتحدة ترسل مساعدات إضافية لإسرائيل وتحرك حاملة طائرات هجومية إلى المتوسط 

كشف البيت الأبيض، الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، أن مساعدات أمريكية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

ووجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بتحريك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية جيرالد فورد إلى شرق البحر المتوسط. وقال إن المساعدات لإسرائيل ستبدأ التحرك اليوم (الأحد) وستصل الأيام المقبلة.

وكانت حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد”، التي تعمل بالطاقة النووية، تبحر مع البحرية الإيطالية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقا لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفينة، مما يجعلها قريبة من إسرائيل. وسترافق الحاملة مدمرات صواريخ موجهة وطرادات صواريخ موجهة.

ووفقا لموقع “سي إن إن”، قال المسؤولون إن وجود المجموعة الضاربة يهدف إلى ردع حزب الله في لبنان والجماعات المسلحة الأخرى، بعد تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، من أن “هذه ليست اللحظة المناسبة لأي حزب معاد لإسرائيل لاستغلال هذه الهجمات لتحقيق مكاسب”.

وتتخذ الولايات المتحدة أيضًا خطوات لتعزيز أسراب المقاتلات في المنطقة، بما في ذلك أسراب مقاتلات من طرازات F-35 وF-15 وF-16 وA-10.

ونشرت الولايات المتحدة العديد من هذه الطائرات في الشرق الأوسط في الأشهر الأخيرة بعد زيادة العدوان من قبل القوات الإيرانية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك في سوريا وخليج عمان.

في سياق متصل، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، الأحد، أن مساعدات أمريكية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

وجاء في بيان حول المكالمة أصدره البيت الأبيض، أن “الرئيس بايدن أطلع رئيس الوزراء على المشاركة الدبلوماسية المكثفة التي قامت بها الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية لدعم إسرائيل”.

وأضاف البيان أن “الرئيس نقل أيضًا أن المساعدة الإضافية لقوات الدفاع الإسرائيلية في طريقها الآن إلى إسرائيل، ومن المقرر أن يتبعها المزيد خلال الأيام المقبلة”.

وتتواصل الأحد المعارك لليوم الثاني على التوالي، بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق غلاف قطاع غزة، حسبما ذكرت “فرانس برس”. وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل إسرائيل. 

وشنت قوى الاحتلال عدة غارات على قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 370 فلسطينيا، من بينهما لا يقل عن 20 طفلا وإصابة 2200 آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

في المقابل، قُتل 659 إسرائيليا منذ بدأت حركة حماس هجومها المباغت السبت ضد دولة الاحتلال، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد، فيما أصيب 2156 شخصا بجروح منهم المئات في حال الخطر.

وتمكنت “حماس” من أسر أكثر من 100 إسرائيلي، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي للاحتلال، مساء الأحد. وقال جيش الاحتلال إنه ضرب 800 هدف لحماس في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *