مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يدعو إلى عقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية التكتل لمناقشة الهجمات الإيرانية

درب

دعا جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، الأحد، إلى عقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية التكتل لمناقشة الهجمات الإيرانية على إسرائيل.

وكتب بوريل على منصة إكس للتواصل الاجتماعي “هدفنا هو المساعدة في وقف التصعيد وتحقيق الأمن في المنطقة”.

وكان عدد من دول الاتحاد الأوروبي قد أدان الهجوم الإيراني على إسرائيل، وأكّد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه السبت عبر منصّة إكس أنّ بلاده تدين الهجوم الذي شنّته إيران على إسرائيل.

من جانبه، قال بيني غانتس الوزير في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي اليوم الأحد إن إسرائيل ستجعل إيران تدفع ثمن شنها هجوما ضخما بصواريخ وطائرات مسيرة “عندما يحين الوقت المناسب”.

وأضاف في بيان “سنشكل تحالفا إقليميا وسنجعل إيران تدفع الثمن بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا”. جاء ذلك في وقت من المقرر أن يجتمع فيه مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال الأحد، إن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ في أثناء الليل على إسرائيل، تم إسقاط 99% منها، مضيفا أن القوات لا تزال تعمل بكامل طاقتها وتناقش خيارات المتابعة.

وفي كلمة بثها التلفزيون، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، إن تحركات إيران “شديدة الخطورة”، مضيفا أنها “تدفع المنطقة نحو التصعيد”.

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية قد نقلت عن الحرس الثوري قوله، إن قواته أطلقت، أمس السبت، طائرات مسيرة وصواريخ صوب أهداف محددة في إسرائيل.

وقال بيان الحرس الثوري الإيراني، إنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ، ردا على “جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *