مدير مدرسة بالجيزة يتقدم باستقالته احتجاجا على ارتفاع كثافة الفصول: يدي مكبلة عن حل المشكلة

كتب – أحمد سلامة

تقدم مدير مدرسة بمحافظة الجيزة باستقالته احتجاجًا على ارتفاع كثافة الفصول الدراسية، مُعلقًا عودته للعمل بحل المشكلة التي تعاني منها مدرسته.

وأعلن حسين السيد، مدير مدرسة “مصطفي كامل الرسمية المتميزة لغات بالعمرانية” التابعة لمحافظة الجيزة، عبر صفحة المدرسة الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، تخليه عن منصبه.

وعدّد، مدير المدرسة، الأسباب في منشور مفصل، قائلا، “يعلم الله أني اجتهدت و ضحيت علي مدار سنتين من أجل بناء المدرسة من جديد.. لكن في ظل الأوضاع الحالية لا أستطيع تكملة المشوار فتقدمت اليوم بطلب لتفويضي بإدارة المدرسة بما يحل المشكلة وتحملي المسئولية كاملة بعد التفويض لكن للأسف لم تتم الموافقة على التفويض فتقدمت بطلب استعفاء وقام المدير العام مشكور بالموافقة”.

ونشر بعدها شروط لرجوعه لإدارة المدرسة وهي “بناء مبني جديد داخل المدرسة قرار وزارة تم قبل أن اتولي إدارة المدرسة و لا أحد يستطيع منعه، بناء مبني جديد من قبل الوزارة هدفه تقليل الكثافات بالمدارس التي تصل بها أعداد الطلبة الي 100 بالفصل، قبول تحويلات للمدرسة لشغل المبني الجديد قرار وزارة لا أحد يستطيع منعه”.

وأضاف “تقدمت في اجتماع مجلس الامناء بمذكرة لتقديمها للوزارة لتقليل الكثافة من 50 ل 45 و تم رفضها، ،كثافة الفصول والحمد لله لم يتجاوز فصل ال 50 و 5 لتاشيرات السيد الوزير و لم أسمح بذلك و حاربت و حوربت للحفاظ عليه”.

واستكمل “إن مشكلة عجز المدرسين مشكلة تعاني منها كل مدارس مصر لأنه توقف تعيين مدرسين جدد من سنين، وقد تقدمت بطلب لتفويضي بحرية التصرف لحل مشكلة عجز المدرسين”.

وأردف “عندما رفض التفويض تقدمت بطلب استعفاء ليس لأني أخطاءت ولكن لأن يدي مكبلة عن حل المشكلة التي تعاني منها كل مدارس مصر فخوفا علي أرواح أبنائكم تقدمت بهذا الطلب”.. واختتم “إذا تمت الموافقة علي تفويضي بالتصرف سأعود بإذن الله و ستحل المشكلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *