مدير الصحة العالمية: زيادة حالات كورونا بإفريقيا «مقلقة».. ولا بد من توفير اللقاحات في الأماكن المناسبة وللأشخاص المناسبين

غيبريسوس: الأدلة المتاحة تشير إلى أن المتغيرات الفيروسية لكورونا أدت إلى زيادة انتقال العدوى على مستوى العالم بشكل كبير

10آلاف شخص يموتون كل يوم في المناطق الأقل وصولًا إلى اللقاحات والتشخيصات والأكسجين.. هذه المناطق تحتاج إلى لقاحات الآن وليس العام المقبل

 كتب- إسلام الكلحي

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن زيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إفريقيا «مقلقة»، مشددا على ضرورة توفير لقاحات مضادة للمرض في الأماكن المناسبة وللأشخاص المناسبين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عبر حسابه على موقع «تويتر»: إن أعداد «كوفيد-19» انخفضت لـ7 أسابيع متتالية لكن هذا التراجع يخفي زيادة مقلقة في حالات الإصابة والوفيات في العديد من البلدان، مشيرا إلى أن الزيادة الحادة في إفريقيا تعتبر «مقلقة بشكل خاص»، حيث إنها المنطقة الأقل وصولًا إلى اللقاحات والتشخيصات والأكسجين.

وأضاف غيبريسوس أن الأدلة المتاحة تشير إلى أن المتغيرات الفيروسية لـ«كوفيد-19» أدت إلى زيادة انتقال العدوى على مستوى العالم بشكل كبير، لافتا إلى أن هذا يعني أن المخاطر قد زادت بالنسبة للأشخاص غير الحاصلين على لقاح ضد المرض، وهو ما يمثل معظم سكان العالم.

وأشار غيبريسوس إلى أن أكثر من 10000 شخص يموت كل يوم في المناطق الأقل وصولًا إلى اللقاحات والتشخيصات والأكسجين، مشددا على أن هذه المجتمعات تحتاج إلى لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد الآن وليس العام المقبل.

وأكد أن هناك جرعات كافية من اللقاحات على مستوى العالم لتقليل انتقال العدوى وإنقاذ العديد من الأرواح، إذا تم استخدامها في الأماكن المناسبة، للأشخاص المناسبين.

يذكر أن أن إجمالى حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 176 مليونا و642 ألفا و929 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 3 ملايين و822 ألفا و685 حالة، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *