“مدى مصر”: نيابة استئناف القاهرة تستدعي لينا عطا الله للتحقيق في اتهامات “لم نعرفها”.. و”الصحفيين” تطالب بتأجيل التحقيق 

كتب- درب 

قال موقع “مدى مصر”، إن نيابة استئناف القاهرة، استدعت، أمس الثلاثاء، رئيس تحرير الموقع، لينا عطا الله، للتحقيق في اتهامات قال الموقع “لم يتسن لنا التأكد منها”، بحسب محامي الموقع حسن الأزهري. 

وأضاف الموقع، وفق حسن الأزهري، أن النيابة طلبت من نقابة الصحفيين إبلاغ لينا عطا الله بالمثول للتحقيق، اليوم الأربعاء، ضمن القضية رقم 22 لسنة 2023، وذلك دون إخطارها بالاتهامات الموجهة لها. 

وبحسب الموقع، طلب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بتأجيل الجلسة إلى موعد لاحق. 

وتوقع الأزهري أن تواجه لينا عطا الله تُهم “إدارة موقع بدون ترخيص” و”نشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي”، التي سبق ووجهها المجلس لعطا الله. 

وفي 29 أكتوبر الماضي، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حجب “مدى مصر” ورابطه الإلكتروني لمدة ستة أشهر، بدعوى “ممارسته النشاط الإعلامي” دون الحصول على ترخيص بذلك من المجلس بالمخالفة للمادتين 6 و59 من القانون 180 لسنة 2018″. 

وذكر المجلس في بيان عبر صفحته على موقع “فيسبوك” أن القرار جاء أيضا لنشر المواقع ما وصفه بـ”أخبار كاذبة دون التحري من مصادرها والتدليس على الجمهور والإضرار بمقتضيات الأمن القومي”، لافتا إلى أن ذلك بعد أن عقد جلسة تحقيق استمع خلالها لرئيسة تحرير الموقع في الشكاوى المقدمة. 

كما قرر المجلس إحالة الموضوع إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه بشأنها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *