مدرب تشيلسي: هودسون-أودوي «يتعافى بشكل رائع» من كورونا

قال المدرب الإنجليزي، فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، إن لاعبه كالوم هودسون-أودوي «يتعافى بشكل رائع»، بعدما أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يصاب بفيروس كورونا.

وكانت نتيجة فحوص اللاعب البالغ عمره 19 عاما للفيروس إيجابية الأسبوع الماضي ليغلق تشيلسي مركز التدريب كوبهام مع مطالبة كل لاعبي الفريق الأول والجهاز التدريبي بالعزل الذاتي كإجراء احترازي.

وقال «لامبارد» لموقع النادي الإنجليزي على الإنترنت «أنا سعيد بالقول إنه بخصوص حالة كالوم فقد تعافى بشكل رائع وتقريبا يشعر بأنه طبيعي وهو الأمر بكل تأكيد الذي نود جميعا سماعه».

وأضاف مدرب تشيلسي: «أدرك تماما أنه لن يكون بوسع الجميع التعافي من هذا الفيروس لذا أطالب مجتمع كرة القدم والرياضة بمواصلة التصرف بشكل مسؤول والتفكير في صحة الآخرين».

وأعلن تشيلسي أنه أعاد افتتاح مركزه التدريبي للناس التي لم تخالط هودسون-أودوي عن قرب في الفترة الأخيرة.

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الرابع من أبريل بسبب الانتشار السريع للفيروس الذي أوقف أغلب منافسات الرياضة في العالم.

وأصاب الفيروس الذي يشبه الأنفلونزا أكثر من 190 ألف شخص حول العالم بينما قتل أكثر من 7500.

وأضاف لامبارد: «لا نزال لا نعرف متى ستعود منافسات كرة القدم الرسمية لكن لا يوجد ما يدعو للقلق كثيرا بخصوص ذلك حاليا».

وتابع: «كلنا نفتقد كرة القدم لكن في الوقت الحالي أهم شيء هو التصرف بمسؤولية وبما يصب في مصلحة المجتمع».

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» كان قد قرر الثلاثاء تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020» إلى العام المقبل بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وجاء القرار عقب اجتماع مسؤولي الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه قرر تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات «حتى اشعار آخر».

وبهذا ستتوقف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال «اليويفا»، في بيان صحفي الثلاثاء، إن «مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس، ستقام الآن في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع».

وأضاف الاتحاد الأوروبي إنه شكل «مجموعة عمل» تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية.

وأضاف أن مجموعة العمل ستسعى «لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم».

ومن بين القضايا الكبيرة العالقة التي تواجه اليويفا كيفية استكمال مسابقات الأندية الأوروبية الحالية ومن بينها دوري الأبطال الذي بلغ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *