مدبولي: إنهاء جميع مباريات كرة القدم قبل المغرب “ترشيدا لاستهلاك الكهرباء” 

وجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بضرورة إنهاء جميع مباريات كرة القدم قبل المغرب، بدعوى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الحالية. 

وقال مدبولي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه مساء اليوم الخميس، 27 يوليو 2023، أنه خاطب وزارة الشباب والرياضة لإنهاء جميع مباريات كرة القدم قبل المغرب، على أن تنتهي قبل حلول أوقات الليل لترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة المقبلة. 

كان رئيس الوزراء أشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه من المقرر الإعلان عن مواعيد محددة لانقطاع الكهرباء في جميع المحافظات يوم الاثنين المقبل. 

وكشف مدبولي عن عدة قرارات لترشيد الاستهلاك، أهمها البدء في عمل القطاع العام يوم الأحد من كل أسبوع من المنزل طوال شهر أغسطس، وذلك وفق تقدير الوزارات وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.  

وأضاف مخاطبا المعترضين على قرارات قطع الكهرباء: “متضايقين أن الكهرباء بتقطع 3 ساعات، لولا مشروعات اللي عملناها كانت الكهرباء هتيجي في اليوم 3 ساعات بس وباقي اليوم كله مقطوعة”. 

وتابع: “تم التوجيه لكل الجهات للترشيد في استهلاك الكهرباء للإنارة العامة، وتم التوافق على استيراد شحنات إضافية من المازوت من أجل عمل توازن، بأرقام لم تكن متاحة في الموازنة العامة مما يمثل عبئا إضافيا عليها”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *