محمود كامل: أمثل للتحقيق غدًا أمام مكتب النائب العام في البلاغ المقدم من علاء ثابت حول واقعة وفاة الزميل عماد الفقي

كامل: تقدمت للنقيب ومجلس النقابة بطلب رسمي لتشكيل لجنة تحقيق نقابية مستقلة حول الشبهات الخاصة بأوضاع العمل في الواقعة.. وتم رفض طلبي

أؤكد مجددا أن التزامي بالدفاع عن حقوق زملائي نابع من مسئولية نقابية ومهنية وسأستمر في ذلك مادامت هناك شكاوى أو شواهد مثارة حول مظالم

كتب – أحمد سلامة

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيمثل للتحقيق، الأحد، أمام مكتب النائب العام بالتجمع الخامس في البلاغ المقدم ضده من رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت حول ما دونه سابقا في وفاة الزميل الراحل عماد الفقي، وذلك بعد تأجيل التحقيق سابقا بناء على طلب من نقيب الصحفيين ضياء رشوان بعد تدخل النقابة لمحاولة الوصول لحل داخل نقابة الصحفيين، وهي المحاولات التي لم تتوصل لنتيجة.
وأضاف كامل “لذا أكرر ما ذكرته سابقا من أنني كنت حريصا منذ اليوم الأول لرحيل الزميل العزيز عماد الفقي على نقل الواقعة إلى بيت الصحفيين وتقدمت بنفسي لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة بطلب رسمي لتشكيل لجنة تحقيق نقابية مستقلة للتحقيق في كل ما دار حول الشبهات الخاصة بأوضاع العمل في الواقعة، بالإضافة لطلب عقد اجتماع مجلس طارئ لبحث عشرات الطلبات المقدمة من زملاء في مؤسسات مختلفة ضد رؤساء التحرير ورؤسائهم في العمل عل أن تكون رسالة الزميل الراحل قد أتت بالإيجاب على وضع باقي الزملاء، الذين يعانون في أماكن عملهم”.
وتابع “إلا أن مجلس النقابة نقيبا ومجلسا رفضوا مناقشة طلبي داخل بيت الصحفيين، كما تم رفض طلبي الذي تقدمت به شفهيا بسماع شهادة أسرة الزميل الراحل وعدد من الزملاء بجريدة الأهرام داخل النقابة، حول أوضاع العمل مع العلم بأن أسرة الزميل عماد الفقي لم تتمكن حتى هذه اللحظة من الحصول على نسخة من تحقيقات النيابة العامة في واقعة وفاته رغم مرور شهور عديدة على انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة”.
واستكمل “إنني إذ أخطر الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والنقابة مجلسا ونقيبا بامتثالي لاستدعاء النيابة ومثولي للتحقيق صباح غد الأحد، فإنني أؤكد مجددا أن التزامي بالدفاع عن حقوق زملائي نابع من مسئولية نقابية ومهنية، وسأستمر في ذلك مادامت كانت هناك شكاوى أو شواهد مثارة حول مظالم أو اتهامات بالتنكيل يتعرض لها الزملاء، وهو واجبي الذي انتخبت من أجله، وسأظل حريصا على أدائه لحين انتهاء تكليفي من قبل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين”.
وكان نقيب الصحفيين ضياء رشوان قد وجه خطابًا إلى نيابة استئناف القاهرة يطالب فيه بتأجيل جلسة التحقيق التي كان مقررًا لها غدا الأحد في القضية محل النزاع بين محمو كامل وعلاء ثابت.. أهاب خلاله بالزميلين إبداء حسن النوايا لحسم هذا الخلاف وعدم التطرق إليه على اي منصة من منصات النشر حتى يتم إخطارهما بموعد الجلسة النقابية.
وكان الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قد قال إنه تلقى استدعاءً من نيابة استئناف القاهرة للمثول للتحقيق أمامها بمكتب النائب العام بالتجمع الخامس صباح يوم الأحد ٢٣ أكتوبر الجاري، وذلك في البلاغ المقدم من علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام حول ما دونه سابقا عن واقعة وفاة الزميل الراحل عماد الفقي.
وتفاعلا مع ما كتبه محمود كامل حينذاك، أعلن عشرات الصحفيين تضامنهم مع كامل في تعليقات على منشوره على موقع “فيسبوك” ومن هؤلاء الكاتب الصحفي خالد البلشي، الذي علق قائلا: “معاك يا محمود .. كل التضامن والدعم”، وكتب الصحفي محمد الخولي: “كل الدعم يا محمود”، فيما كتبت الزميلة إيمان عوف “معاك يا محمود”.
ولم يقتصر التضامن على الصحفيين، حيث تضامن عدد من الشخصيات العامة مع كامل، حيث علق البرلماني السابق هيثم الحريري قائلا: “كل الدعم والمساندة لمواقفك النقابية المشرفة”
يذكر أن الزميل عماد الفقي، الصحفي بالأهرام، توفي بعدما ألقى بنفسه من غرفة مكتبه في الأهرام، وطالب الزميل محمود كامل – آنذاك – بالتحقيق في ملابسات ما جرى مع الزميل الراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *