محمود الخواجة: أزمات الزمالك «مفتعلة» وساسي لاعب مميز لكن «مش هنتحايل عليه».. وأتوقع تتويج الأهلي بدوري الأبطال

أكد محمود الخواجة، نجم نادى الزمالك السابق، أن معظم الأزمات التي مر بها الزمالك «مفتعلة»، وأن قرار رحيل المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو «خاطيء»، وتوقع بأن يتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز في 17 يوليو الجاري.

وقال نجم الزمالك السابق خلال استضافته في برنامج «أوضة اللبس» مع الإعلامي الرياضي أحمد حسام ميدو، إنه معجب كثيرا بـ إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، وأكرم توفيق لاعب الأهلي، ومحمود الونش لاعب الزمالك، لافتا إلى أن «جميعهم يستطيعون الاحتراف في أوروبا»

وشدد الخواجة على أن الالتزام والشخصية القوية أهم العوامل التي تؤهل لاعب كرة القدم للاحتراف الخارجي.

ورأى الخواجة أن «معظم لاعبي الجيل الحالي في الزمالك لديهم انتماء كبير للنادي»، وقال: «يعجبني انتماء محمود الونش للزمالك، وأشعر دائما أنه من أبناء النادي».

وتابع بأن «طارق حامد والونش أبناء شرعيين لنادي الزمالك»، وأن كابتن الفريق محمود عبدالرازق «شيكابالا» يقوم بدوره كقائد للفريق بأفضل صورة، خاصة في احتواء المشاكل بين اللاعبين.

وقال الخواجه إنه يتم تصدير المشاكل علي مدار التاريخ لنادي الزمالك، ومعظم الأزمات التي مر بها النادي «مفتعلة»، مشددا على أن أبناء الزمالك متواجدون ودائما في ظهره، وعندما يحتاجهم الزمالك في أي وقت وأي منصب يجدهم في خدمته.

وأكد نجم الزمالك السابق أنه متخوف أن تؤثر فترة الراحة الطويلة على فريق الزمالك وأنه يخشى يواجه شيئا من الصعوبة في العودة لمستواه،  مشيرا إلى أنه يتفق مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي، على إصراره لاستمرار لعب الزمالك لمبارياته بالدوري للضغط على الأهلي بفارق النقاط.

وقال الخواجة إن «قرار رحيل باتشيكو عن الزمالك خاطئ»، مشددا على أنه كان يجب استمراره لنهاية الموسم على الأقل، مضيفا: «حزنت من عودة كارتيرون للزمالك بكل تلك السرعة بعد رحيله من النادي وتأثيره علي استقرار الفريق في أهم فتراته».

وتطرق نجم الزمالك السابق إلى أزمة اللاعب التونسي فرجاني ساسي مع القلعة البيضاء، قائلا إن ساسي لاعب مميز، لكن «مش هنتحايل عليه» للتجديد للزمالك، مشددا على أن «الزمالك لا يقف علي لاعب»

وتوقع الخواجة فوز الأهلي بنهائي دوري أبطال افريقيا علي حساب كايزر تشيفز، المقرر إقامته في 17 يوليو الجاري، وقال إن المدير الفني للأهلي بيستو موسيماني «مدرب مميز»، لافتا إلى أنه أُعجب بفكره في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الترجي في رادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *