محمود أبو ميالة صاحب المتجر الذي أبلغ الشرطة عن «فلويد» يتحدث: السبب شك في «20 دولار».. ولم يبد أي مقاومة

وكالات

كشف صاحب متجر أميركي من أصول عربية السبب وراء استدعاء الشرطة في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا لاعتقال جورج فلويد، الذي أدت وفاته في قبضة الشرطة إلى إشعال فتيل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال محمود أبو ميالة، صاحب متجر للمواد الغذائية في مدينة مينابوليس، إن أحد موظفي المتجر اتصل بالشرطة بعد أن اكتشف أن فلويد يحاول تمرير ورقة 20 دولار أميركي شك الموظف أنها مزورة، بحسب موقع «سكاي نيوز».

وأكد أبو ميالة في تصريح لشبكة «CNN» الإخبارية الأميركية، أنه عندما وصلت الشرطة كان فلويد خارج المحل، لافتا إلى أن الرجل لم يبد أي مقاومة، بحسب ما أظهرت كاميرات المراقبة في المكان.

وأظهرت لقطات مصورة تعاون جورج فلويد، وهو من أصول إفريقية، مع الشرطة منذ لحظة اعتقاله وحتى خروجه من سيارة الشرطة لاحقا، قبل أن يطلب منه ضابط الشرطة الجلوس أرضا ومن ثم الضغط على عنقه، مما أدى إلى وفاته.

وأوضح أبو ميالة أنه تعرض للتهديد بعد وفاة فلويد، التي أدت إلى احتجاجات في مدينة مينابوليس، أسفرت عن إحراق عدد من مراكز الشرطة، وامتدت إلى أجزاء أخرى من ولاية مينيسوتا وولايات أخرى.

واشتعلت الاضطرابات وفرضت السلطات حظرا للتجول في عدد من المدن الأميركية الكبرى، السبت، عندما نزل المحتجون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم لوفاة فلويد.

ومن لوس أنجليس إلى ميامي إلى شيكاغو بدأت الاحتجاجات سلمية قبل أن ينفلت عقالها بعدما أوقف المتظاهرون حركة المرور وأشعلوا الحرائق واشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب التي أطلق بعض أفرادها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في محاولة لاستعادة النظام.

يذكر أن جورج فلويد الذي توفي عن عمر ناهز 46 عاما، ولد في ولاية كارولينا الشمالية، بأحد أحياء المدينة ذات الغالبية السوداء، وعاش شبابه في مدينة هيوستن بولاية تكساس، لكنه بعد إطلاق سراحه من السجن انتقل إلى مينيابوليس قبل عدة سنوات للعثور على عمل، وفقا لصديق عمره كريستوفر هاريس.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن هاريس قوله إن فلويد كان يعاني من نفس المصير الذي عانى منه ملايين الأمريكيين خلال جائحة كورونا.. «عاطل عن العمل ويبحث عن وظيفة جديدة».

وأشار هاريس إلى أن فلويد حينما انتقل إلى مينيابوليس من مسقط رأسه هيوستن قبل عدة سنوات على أمل العثور على عمل وبدء حياة جديدة، حيث قال: «كان يتطلع إلى البدء من جديد، بداية جديدة.. لقد كان سعيدًا بالتغيير الذي قام به». لكنه فقد وظيفته كحارس في مطعم عندما أصدر حاكم ولاية مينيسوتا أمرًا بالبقاء في المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *