محمد فرج يفوز بالمركز الثاني لجائزة ساويرس لأفضل مجموعة قصصية فرع شباب الأدباء عن «خطط طويلة الأجل»

فاز الزميل الصحفي محمد فرج، بالمركز الثاني لجائزة ساويرس الثقافية لأفضل مجموعة قصصية، فرع شباب الأدباء، عن المجموعة القصصية «خطط طويلة الأجل» الصادرة عن دار العين للنشر في العام 2019.

وعمل محمد فرج، كصحفى ثقافى فى عدة صحف ومواقع منها: البديل، أخبار الأدب، السفير اللبنانية، وغيرها من المواقع العربية والأجنبية.

تضم المجموعة القصصية «خطط طويلة الأجل»  خمس عشرة قصة تشيّد عالمًا على الحافة، بين الجنون والمزيد من الجنون، عالمًا قائِمًا على العنف ومتكئاً عليه.

وكانت جائزة المركز الأول لأفضل مجموعة قصصية، فرع شباب الأدباء، قد ذهب للكاتبة  جيلان الشمسي عن المجموعة القصصية «كأن تنقصه الحكاية» الصادرة عن دار العين للنشر في العام 2018.

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، يوم الجمعة، عن أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها السادسة عشرة، والتي تعد الأكبر في تاريخ الجائزة الثقافية من حيث عدد الأعمال المشتركة في مختلف فروع الجائزة، والتي وصلت إلى 1263 عملا أدبيا.

وحصد جوائز هذا العام 12 من شباب وكبار الأدباء والكتاب عن أعمالهم الأدبية المتميزة في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *