محمد سلام.. «هجرس» الذي صار «الكبير أوي» (بروفايل)   

كتب: عبد الرحمن بدر 

«إزاي أروح أعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط»، بكلمات حاسمة أعلن الفنان الشاب محمد سلام، عدم السفرإلى السعودية للمشاركة في عرض كوميدي ضمن موسم الرياض، وقوبل قرار سلام بإشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، علق على موقف سلام قائلا: ” برافو الفنان المصري محمد سلام اعتذر عن السفر لعرض مسرحية كوميدية استعراضية في الرياض لأن الظروف لا تسمح بذلك  تحية تقدير لفنان مصري محترم”.  

وعلقت حسابات على مواقع التواصل: “كلنا كنا شايفينك هجرس، لكن أنت طلعت الكبير أوي”.   

سلام قال في مقطع فيديو نشره بصفحته على (فيس بوك): “السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر. ” 

وتابع: هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم.    

وأضاف: أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكرة إن شاء الله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل.  

وواصل: أنا إزاي أروح أعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وأرقص، مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني؟!، فأنا مش هقدر أعمل كده. 

واختتم: كان عندي أمل الموسم يتأجل أو يتلغى، فأنا مش هقدر أشارك في المهرجان ده وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟ والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا.  

في السطور التالية سنتعرف أكثر على محمد سلّام. 

محمد سلّام هو ممثل كوميدي مصري ولد في 15 ديسمبر 1983 بمحافظة القاهرة، تخرج من كلية التجارة في جامعة القاهرة، متزوّج من فتاة من خارج الوسط الفني، ولديه ابنة واحدة. 

يعد محمد سلّام واحدًا من أشهر نجوم الفن الشباب الصاعدين، حيث استطاع بموهبته وخفّة ظلّه أن يحظى بحب الجماهير.  

كان موهوبًا منذ صغره إلا أنه فضّل التركيز على الدراسة حتى جاءته الفرصة بعد تخرجه من كلية التجارة، فبدأ حياته من على خشبة المسرح بالجامعة.  

محمد سلّام ودخوله عالم الفن  

بدأ سلّام مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث قدم عدد كبير من الأعمال المسرحية، حصل على إثرها على لقب أفضل ممثل صاعد.  

وبعد أن تخرج محمد سلّام من كلية التجارة وبعد تجربته في المسرح، قرر الفنان المصري الشاب أن يثقل موهبته بالدراسة، فالتحق بورشة مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا. 

وبعد أن أنهى سلّام الورشة حرص على التطبيق فقام بالتمثيل مع دفعته من مركز الإبداع في مسرحية “قهوة سادة” كمشروع تخرج الدفعة . 

ونجح محمد سلّام في إثبات موهبته الفطرية ليحصل بفضلها على المشاركة بأدوار عديدة خاصة الكوميدية، في البداية نال أدوارًا ثانوية صغيرة ولكنه نجح بفضل خفّة ظله في أن يحصل على أدوار رئيسية.  

وشارك الفنان محمد سلّام منذ بداية مشواره الفني الممتد حتى الآن مع عدد كبير من أشهر نجوم الفن، فنجح مع أحمد مكي ويسرا وعادل إمام ودنيا وإيمي سمير غانم، ومع سمير غانم.  

أفلام محمد سلّام  

شارك الفنان الشاب محمد سلّام منذ دخوله إلى عالم التمثيل، في عدد كبير من الأعمال السينمائية التي لاقت ترحيبًا كبيرًا وساعدت على إبراز موهبته وخفّة ظله وجعلته محببًا لدى الجمهور. 

ومن الأفلام السينمائية التي ظهر فيها كان فيلم “الرهـ.ينة” أول فيلم شارك فيه بدورًا صغير عام 2006، ثم توالت بعدها أعماله بالسينما.  

وشارك محمد أيضًا في فيلم “طير إنت” عام 2009، وفيلم “لا تراجع لا استسلام” عام 2010، وفيلم “سيما علي بابا” عام 2011، وفيلم “كابتن مصر” عام 2015، وفيلم “كلب بلدي” عام 2016.  

كما ظهر سلّام في فيلم “جـ.حيم في الهند” عام 2016، أما عام 2017 فقد شهد مشاركة سلّام في فيلم “آخر ديك في مصر”، “يا تهدي يا تعدي”، و”عندما يقع الإنسان في مسـ.تنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة”. 

وشارك محمد سلّام أيضًا في فيلم “ليلة هنا وسرور”، و”كدبة بيضا”، و”الطيب والشـ.رس واللعـ.وب”، وفيلم “الغسالة”، وفيلم “الفلوس”. 

مسلسلات محمد سلّام  

وبعد دخوله إلى عالم السينما ووضع اسمه بين كوميديانات الفن بمصر والوطن العربي، نجح الفنان المصري محمد سلّام في ترك بصمته بعالم التليفزيون.  

ومن أشهر وأنجح الأدوار التي جسدها محمد سلّام كانت شخصيته “هجرس” في مسلسل “الكبير أوي”، بكل أجزاءه، مما جعله يتربع على عرش قلوب الجماهير.  

وشارك محمد سلّام أيضًا في مسلسل “الجماعة”، و”ابن النظام”، و”شربات لوز”، و”نيران صديقة”، و”نكدب لو قلنا ما بنحبش”، و”هبة رجل الغراب”، و”لهفة”، و”حق ميـ.ت”، و”نيللي وشريهان”. 

كما ظهر محمد في مسلسل “كابتن أنوش”، و”في الـ لا لاند”، و”خفة يد”، و”أبو عمر المصري”، و”ربع رومي”، و”بدل الحدوتة 3″، و”اللعبة”. 

“هجرس يدخل التاريخ”.. الكبير أوي علامة في تاريخ محمد سلّام 

ونجح الفنان محمد سلَام في تأدية شخصية “هجرس” بمسلسل الكبير أوي، برفقة الفنان المصري أحمد مكي، بطريقة احترافية كبيرة.  

حيث تمكن محمد سلّام من خلال هذا الدور من وضع اسمه بين عمالقة أشهر الكوميديانات بتاريخ الفن المصري والعربي.  

أحبه الجمهور في هذا الدور، حيث يعد من أشهر أدواره فقد حاز على إعجاب الكثيرين، ورغم انتهاء المسلسل إلا أن دور سلّام ما زال يتحدث عنه الجمهور، لشدة تميزه ولعبه باحترافيه عن باقي أدواره.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *