محمد بركات: صلاح تعرض للظلم في سباق الكرة الذهبية.. لا بد من وضع معايير واضحة لمنح الجائزة

أكد الإعلامي الرياضي محمد بركات، تعرض نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب غريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني للظلم بحصوله على المركز السابع في سباق الكرة الذهبية، مؤكدا أن صلاح يستحق على أن يكون ضمن أول 3 مراكز.

وقال بركات عبر برنامج «الريمونتادا» الذي يُبث على قناة «المحور»، مساء الخميس، إنه يجب وضع معايير واضحة أمام الجميع لمنح الفائز بـ«الكرة الذهبية»، مضيفا أنه لا يقول أنه كان لا بد أن يفوز صلاح بالجائزة لكن ليس معقولاً أن يحصل بكل ما يقدمه في المركز السابع، مشددا على أن نجمنا المصري «تعرض للظلم».

وأكد بركات أنه أنه ليس مفهوماً وجود تسريبات باسم الفائز ونفي من البعض، ولكن تكتشف أن هناك تسجيلات مع أسرة اللاعب وأصدقاءه والأمر يكون معروفاً منذ فترة.

يذكر ان النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جرمان الحالي، وبرشلونة السابق، قد توج الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتعد هذه المرة السابعة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، ليتفوق على مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ )، ولاعب وسط تشلسي، الدولي الإيطالي جورجينيو، وذلك بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف.

وحل نجما المصري محمد صلاح في المركز السابع رغم توقعات عدة رشحته لنيل الجائزة المرموقة بعد عام حافل.

وتوج صلاح مساء الاثنين بجائزة القدم الذهبية في إمارة موناكو الفرنسية والتي تقدم سنويا لأحد اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 28 عاما، وفقا لإنجازاتهم وأرقامهم خلال العام الواحد، ويتم التصويت عليها من قبل مجموعة من المختصين والخبراء، ومن قوانين الجائزة أنها لا تعطى للمتوج أكثر من مرة واحدة خلال مسيرته.

كما توج صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2021، من قبل رابطة مشجعي كرة القدم. وهي المرة الثانية التي يفوز بها نجمنا المصري بتلك الجائزة، بعدما حصل عليها في المرة الأولى عام 2018، وبات بذلك أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *