محمد بركات: الأهلي باستطاعته التتويج بذهبية كأس العالم للأندية.. لكن بشرط

أكد الإعلامي الرياضي، محمد بركات، أن النادي الأهلي باستطاعته التتويج ببطولة كأس العالم للأندية، حال استمرار الروح التي ظهر بها الفريق أمام اتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية.

وقال بركات في تصريحات عبر برنامج “الريمونتادا” على قناة المحور، مساء الجمعة، إن “الأهلي لديه الإمكانية في تذوق طعم الفضية والذهبية في كأس العالم، ولكن بشرط الحفاظ على الإصرار التي ظهرت في مباراة اليوم”.

وأضاف: “البعض كان يقول الاتحاد سيفوز باللقب، والبطولة على ملعبه، هذا الكلام يكون في الملعب فقط، وليس في الاستديوهات، الكرة مش عاوزة رغي، الكورة عاوز شغل.. فيه إمكانيات ومواهب واشتغل، الكورة عاوزة كده”.

وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: “ما ظهر اليوم هو الطبيعي للنادي الأهلي، ليس طفرة، هذا هو الوضع الطبيعي، لا أقول ذلك لأنني أهلاوي، فالنادي الأهلي دائمًا يكون في المواعيد الكبرى”.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره اتحاد جدة السعودي مساء يوم الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية وحجز بطاقة الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

تقدم للأهلي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 62.

سجل هدف اتحاد جدة الوحيد النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة ‘2+90.

وشهدت المباراة تضامن لاعبي الأهلي مع الشعب الفلسطيني في أكثر من مناسبة، كان أولها حينما أحرز اللاعب حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر، حيث احتفل اللاعب برفقة زميله في الفريق أكرم توفيق على طريقة  “حنظلة” أشهر شخصيات رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي وتمثل طفل في العاشرة من عمره وعقد يديه خلف ظهره ويشير بعلامة النصر.

وبعد المباراة، رفع عدد من لاعبي النادي الأهلي علم فلسطين، فيما رددت جماهير القلعة الحمراء: “بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *