محتجون يمنيون يقتحمون القصر الرئاسي بعدن.. رئيس الحكومة ووزراء بالداخل

فرانس 24/رويترز

قال شهود إن عشرات المحتجين اليمنيين اقتحموا قصرا رئاسيا في مدينة عدن بجنوب البلاد الثلاثاء للمطالبة بدفع رواتب موظفي القطاع العام.

وصرح مسؤولان يمنيان بأن رئيس الوزراء معين عبد الملك وبعض أعضاء الحكومة المعترف بها دوليا ما زالوا داخل المبنى. واقتحم عشرات المحتجين قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة عدن بجنوب اليمن الثلاثاء احتجاجا على الأوضاع والمطالبة بدفع رواتب عاملين بالقطاع العام.

وصرح مسؤولان يمنيان بأن رئيس الوزراء معين عبد الملك وأعضاء آخرين بالحكومة المعترف بها دوليا كانوا داخل المبنى. وقال شهود إن احتجاجات اليوم الثلاثاء اندلعت للاعتراض على سوء الخدمات العامة وبعدما عجزت الحكومة عن دفع رواتب جنود متقاعدين.

وأظهر مقطع على وسائل التواصل الاجتماعي مطهر الشعيبي قائد أمن عدن وهو يتفاوض مع مجموعة من المحتجين ويطلب منهم مغادرة الطوق الأمني المحيط بقصر المعاشيق.

وتسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي

الانفصالي المدعوم من الإمارات على معظم أنحاء عدن، وسبق لها أن قاتلت القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتشكلت حكومة عبد الملك في العام الماضي لتوحيد المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي وتحقيق هدف السعودية بإنهاء العداء بين حلفائها.

وسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر 2014 مما اضطر الحكومة إلى المغادرة إلى الرياض وعدن. وفي مارس 2015 بدأ تحالف تقوده السعودية حملة لمحاولة إعادة السلطة لحكومة هادي، ونفذ آلاف الضربات الجوية. وأهلك الصراع عشرات الآلاف معظمهم من المدنيين ودفع ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *