محامية: حبس الزميلة بسمة مصطفى 15يوما على ذمة القضية ٩٥٩ لسنة ٢٠٢٠ بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة

المحامية هالة دومة: التحقيقات مع بسمة انتهت منذ قليل بحضوري أنا والزميل كريم عبد الراضي


كتب – حسين حسنين


قررت نيابة أمن الدولة منذ قليل حبس الصحفية بسمة مصطفى ١٥ يوم على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٩٥٩ لسنة ٢٠٢٠ بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.
وقالت المحامية هالة دومة “انتهيت منذ قليل أنا والزميل كريم عبد الراض

ي من حضور التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا مع الصحفية بسمة مصطفى وقررت النيابة حبسها لمدة ١٥ يوم على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٩٥٩ لسنة ٢٠٢٠ بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.”


وكانت بسمة قد اختفت صباح أمن السبت أثناء عملها على تعطية ميدانية في محافظة الأقصر لأحداث احتجاجات المواطنين على مقتل مواطن تتهم أسرته الشرطة بالوقوف وراء مقتل.


وقال موقع المنصة الذي تعمل لصالحه إن آخر مكالمة هاتفية أجرتها بسمة مصطفى كانت في الساعة الحادية عشرة والربع صباح أمس، قالت فيها إن شرطيًا استوقفها في مدينة الأقصر، واطلع على بطاقة هويتها ثم سمح لها بمواصلة سيرها، لكنه ظل يلاحقها. فيما أنكر قسم شرطة اﻷقصر وجودها به أو علمه بمكانها.


من جانبه قال المحامي الحقوقي كريم عبد الراضي وزوج بسمة السابق، إنها اختفت فور وصولها لمحطة قطار الأقصر اثناء توجهها للقيام بعمل صحفي بعد دقائق من استيقافها من قبل شرطي.


وشهدت مدينة العوامية التابعة لمحافظة الأقصر، اشتباكات بين قوات الأمن وأهالي المدينة، اﻷربعاء الماضي 30 سبتمبر، إثر مقتل أحد أبناء المدينة على يد قوات الأمن أثناء اعتقال أخيه بحسب شهود عيان.


وقال شهود عيان، لموقع مدى مصر، إن عناصر من قوات الشرطة قتلت شخصا يدعى عويس الراوي، بعد اعتراضه على اعتقال الشرطة أخيه الأصغر.


ونشرت بسمة مصطفى مؤخرا مع موقع المنصة تقارير صحفية عن قضية فيرمونت، ومقتل إسلام الاسترالي في قسم شرطة المنيب. وتحتل مصر المركز رقم 166 عالميًا، في التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تصدره منظمة مراسلون بلا حدود والذي يضم 180 دولة.

One thought on “محامية: حبس الزميلة بسمة مصطفى 15يوما على ذمة القضية ٩٥٩ لسنة ٢٠٢٠ بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *