مجلس الوزرء: إعفاء التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة كورونا من رسم الشراء

كتبت- مي سعيد

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، على مشروع قرار بشأن إعفاء التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من رسم الشراء المقرر قانوناً، والتي تقوم بتوفيرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لصالح الجهات المُخاطبة.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان صحفي إن هذا الإعفاء يأتي باعتبار فيروس كورونا المستجد من الأوبئة، وينطبق عليه شرط الإعفاء في حالات الكوارث والأوبئة.

وعلى صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، فيما تحصل عليه من تمويلات، وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه من مشروعات، يتم تنفيذها من خلال أو بمشاركة القطاع الخاص، وذلك على إثر البدء في انشاء 4 محطات لتحلية المياه، بكل من مناطق الحمام بمحافظة مطروح، وسفاجا والقصير ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

كما وافق المجلس على اعتبار مشروع مجمع محاكم مجلس الدولة بالقاهرة الجديدة من المشروعات القومية في تطبيق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *