“مجلس الصحفيين” يصر على تنحية يونس ويتخذ 5 إجراءات بشأن “استقالته المسببة” والزناتي أمينا للصندوق

كتب – باسم حسن

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان خلال اجتماعه يوم الأربعاء 12 فبراير تكليف عضو المجلس حسين الزناتى ، بأمانة صندوق النقابة خلفا للزميل هشام يونس الذي تم تنحيته على خلفية خلافات واتهامات داخل المجلس، وقال المجلس إن قرار تنحية هشام يونس عن أمانة الصندوق يأتي على خلفية النزاعات والخلافات المتواصلة التى شابت علاقاته طوال العام المنقضى مع أعضاء المجلس مما ترتب عليه تعطيل أعمال المجلس ومصالح الزملاء.

وكان هشام يونس قد تقدم بطعن على القرار مرجعا السبب فيه إلى مطالبته في استقالته المسببة بالتحقيق في اتهامات باهدار المال العام وشبهات فساد في عدد من التصرفات المالية داخل النقابة خلال المجالس السابقة، كما ألمح إلى ان القرار يأتي لارضاء السكرتير العام بعد تصاعد الخلافات بينهما.

وفي نفس الاطار أعلن المجلس اتخاذ عدة اجراءات بشأن الاستقالة المسببة التي قدمها يونس ياتي في مقدمتها تكليف نقيب الصحفيين بالتقدم الفوري لمعالي النائب العام، بطلب لفتح واستعجال التحقيق فيما تقدم به الزميل مقدم الاستقالة من بلاغات، واتخاذ كل ما يراه لازمًا لإعمال صحيح القانون لكشف الحقيقة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عما ورد من اتهامات في البلاغات، أو من ساقها بغير دليل.

دعا المجلس لجنة التحقيق المشكلة في جلسته السابقة لبحث أسباب الاستقالة المسببة من عضوية المجلس المقدمة من الزميل هشام يونس، للانعقاد يوم السبت 15 فبراير الساعة 1 ظهرا. وناشد المجلس اللجنة أن تنهي عملها في أقرب وقت ممكن بما لا يخل بتوفر كل ما يستلزمه التحقيق المدقق والمحايد، حتى تقدم تقريرها للمجلس ليتخذ قراره بشأن الاستقالة وفق ما ينتهي إليه التحقيق.

وقال بيان المجلس إنه قرر تسليم لجنة التحقيق كل ما تقدم به الزميل هشام يونس للنقابة من استقالات أو مذكرات أو مستندات لبحث ما ورد فيها مما له صلة بأسباب استقالته. وتمكين اللجنة من الاطلاع والحصول على صور من أي مستندات من النقابة، ترى أنها مفيدة في بحثها أسباب استقالة الزميل.

وأكد المجلس في بيانه على أن الزميل هشام يونس عضو المجلس يتمتع بحقه فى الاطلاع والحصول على أي مستندات وما يراه ضروريًا من النقابة، وذلك عن طريق لجنة التحقيق المشكلة، وتكون اللجنة ملزمة بتمكين الزميل من الحصول على ما يطلبه من أوراق ومستندات ويتم إثبات طلباته واستجابة اللجنة لها فى محضر التحقيق.

من ناحية أخرى قرر المجلس إحالة الزميل خالد السكران رئيس تحرير جريدة المساء للجنة التحقيق النقابية، نظرا لما تم نشره ويحمل تمييزاً فى الجريدة التى يرأس تحريرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *