مجلس الصحفيين يدعو لعقد الجمعية العمومية في موعدها وفتح الباب لتلقي أوراق الترشيح للانتخابات الخميس.. وتوصية من الصحة بالتأجيل

المجلس يقرر إرسال توصية الصحة لمجلس الدولة في انتظار رده.. واجتماع الأربعاء المقبل لمناقشة الميزانية وتقارير اللجان

كتب- درب

قال أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين إن اجتماع المجلس الذي عقد أمس الأربعاء وانتهى صباح اليوم الخميس انتهى إلى دعوة الجمعية العمومية لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين في الجمعة الأولى من مارس على أن تبدأ إجراءات فتح باب الترشيح الخميس المقبل.

وقال أكثر من عضو بالمجلس لـ”درب” إن النقابة تلقت خطاب من وزارة الصحة نصحت فيه مجلس النقابة بعدم عقد الانتخابات لخطورتها على الصحفيين وتأجيلها.

وأضافوا أن الاجتماع انتهى إلى إرسال توصية وزيرة الصحة إلى قسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للبت فيه.

كان مجلس النقابة قد خاطب مجلس الدولة في منتصف يناير الماضي استطلاع رأى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عما إذا كان من الواجب قانونا عقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين فى الموعد المقرر لها الجمعة 5 مارس المقبل فى ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن تلقت خطاب من المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة خلص إلى أن ما يتعلق بالظروف الصحية المصاحبة لعقد الجمعية العمومية للنقابة ليس من المسائل القانونية التى تختص الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بإبداء الرأي فيها، وإنما تعد من المسائل الفنية التي تستقل بتقديرها الجهات المعنية بالشئون الصحية كوزارة الصحة، مطالبا النقابة بموافاته عما إذا كانت هذه الجهات المعنية قد أفادت النقابة على نحو رسمي بتعذر اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في موعدها المقرر قانونا من عدمه، وذلك حتى يتسنى اتخاذ اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *