مانشستر يونايتد يعين رانجنيك مدربا مؤقتا له لخلافة سولشاير

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الاثنين تعيين المدرب الألماني المخضرم رالف رانجنيك في منصب المدرب المؤقت للفريق حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً للنرويجي أولي جونار سولشاير المقال من مهامه الفنية على خلفية تردي النتائج.

وسينضم المدرب البالغ 63 عاماً إلى يونايتد قادماً من لوكوموتيف موسكو الروسي حيث كان يشغل منصب مدير الرياضة والتطوير. وعبّر رانجنيك عن حماسه للانضمام إلى يونايتد، مركزاً على ضرورة إعادة النادي المترنح إلى سكة الانتصارات والنجاحات.

وبعد نهاية الموسم الحالي، سيبقى مدرب لايبزيج السابق في “أولد ترافورد” لكن في دور استشاري لمدة عامين إضافيين.

وبحسب موقع “فرانس 24″، قال جون مورتو مدير الكرة في مانشستر يونايتد: “لقد كان مرشحنا الأوّل لمنصب المدرب الموقت، مما يعكس القيادة التي لا تقدر بثمن والمهارات الفنية التي حققها في حوالي أربعة عقود من الخبرة في الإدارة والتدريب”.

وسيتسلم رانجنيك مهامه من المدرب المؤقت الآخر مايكل كاريك الذي أشرف على الفريق في مباراتين بعد إقالة سولشاير قبل أسبوع.

وقال المدرب الألماني الجديد “الفريق مليء بالمواهب ويملك توازناً كبيراً بين الشباب والخبرة”.

وأضاف “ستكون كل جهودي للأشهر الستة المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين من أجل تحقيق إمكاناتهم على المستوى الفردي، والأهم من ذلك كفريق واحد”.

وختم “أبعد من ذلك، أتطلع إلى دعم أهداف النادي على المدى الطويل على أسس دوري المستقبلي كاستشاري”.

ويحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري الممتاز برصيد 18 نقطة، متأخراً بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر الذي كان تعادل مع “الشياطين الحمر” الأحد 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة.

وكان المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي قد علق يوم الجمعة خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريق ضد ساوثمبتون في الدوري السبت الماضي على أنباء تولي رانجنيك مهمة تدريب المان يونايتد “للأسف، مدرب جيد آت الى إنجلترا، الى مانشستر يونايتد. رالف مدرب ذو خبرة كبيرة جدا جدا. لقد بنى فريقين من العدم إلى قوة ضاربة في ألمانيا مع هوفنهايم ولايبزيج”، يحشب ما نقل موقع قناة “الحرة”.

وتابع “سيكون يونايتد منظما على أرض الملعب، يجب أن ندرك ذلك، من الواضح أن هذه ليست أخبارا سارة للفرق الأخرى”.

وتسلم مايكل كاريك المهام بعد إقالة النروجي وأشرف على فوز يونايتد على ضيفه فياريال الإسباني (2-صفر) في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء، ليتأهل إلى الدور الـ16 في صدارة مجموعته، وحقق التعادل مساء الاثنين أمام المتصدر تشيليي بهدف لهدف. إلا أن النادي يبحث عن مدرب ذو خبرة أكبر لإدارة الفريق حتى نهاية الموسم.

وكان يونايتد ذكر في بيان إقالة سولشاير أن النادي “يتطلع لتعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم” قبل أن يعين مديرا فنيا دائما خلال الصيف، ويبدو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جرمان الحالي أبرز المرشحين لتولي المنصب، رغم أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، أكد لوكالة فرانس برس، الجمعة، أن بوكيتينو باق مدربا لفريقه وأنه “لم يطلب أبدا الرحيل”.

وتولى رانجنيك منصب مدير كرة القدم في لايبزيج عام 2012 وساهم في قيادته من الدرجة الرابعة إلى الأولى والتي خاض غمارها لأول مرة في موسم 2016-2017 وحل ثانيا خلف بايرن.

وأُقيل سولشاير بعد خسارة يونايتد ضد ضيفه واتفورد المتواضع 1-4 الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *