ماكرون يبلغ نتنياهو بمعارضته الشديدة للهجوم المحتمل في رفح.. ويديعوت أحرونوت: نتنياهو يمنع الوفد الإسرائيلي من العودة لاستئناف مفاوضات القاهرة

وكالات

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه عبر خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن معارضته الشديدة لهجوم عسكري إسرائيلي محتمل على رفح بجنوب غزة.
وأضاف المكتب في بيان “هذا لا يمكن أن يؤدي إلا إلى كارثة إنسانية أكبر حجما وإلى نزوح قسري للسكان، وهو ما سيشكل انتهاكا لحقوق الإنسان الدولية ويزيد من خطر التصعيد الإقليمي”.
وكانت مصر وقطر قد حذرتا من خطورة التصعيد الإسرائيلي في غزة، وذلك أثناء استضافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، وهو ما تم تجديده الأربعاء خلال لقاء السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
في سياق متصل، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليماته للوفد الإسرائيلي المنوط بالتفاوض بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسرى، بعدم السفر إلى القاهرة مجددا.
وكان الوفد الإسرائيلي برئاسة ديدي برنيا رئيس الموساد، قد تواجد بالقاهرة، في حضور مسؤولين مصريين وقطريين وأمريكيين، للتفاوض بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.. وبحسب الصحيفة العبرية فقد عاد الوفد الإسرائيلي بتقارير مختلفة تفيد حدوث تقدم في المحادثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *