ماذا تعرف عن شروط ومواعيد انتخابات النقابات العمالية ٢٠٢٢؟ المركز المصري يشرح الإجراءات

أصدر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية نشرة بشأن شروط ومواعيد وإجراءات انتخابات النقابات العمالية للدورة الجديدة 2022-2026، المقرر إجراؤها في ظل إشراف قضائي. 

وتضمنت النشرة الإجراءات المتعلقة بفتح باب الترشح في الانتخابات وإعلان أسماء المرشحين، فضلا عن إجراءات تقديم الطعون والبت فيها، وإعلان الكشوف النهائية، وصولا إلى إعلان النتيجة والتظلم منها، وغيرها من الإجراءات ذات الصلة. 

كما شملت نشرة المركز المصري أيضا توضيح شروط الترشح لانتخابات النقابات العمالية، والمستندات الواجب على العامل إرفاقها بطلب الترشح، في محاولة للوقوف على مجريات العملية الانتخابية، والتوعية بها للراغبين في المشاركة. 

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن تدشين الانتخابات النقابية العمالية على مرحلتين، الأولى في 15 تصنيف نقابيا يومي 8 و9 مايو المقبل، والثانية على مستوى 14 تصنيفا نقابيا يومي 21 و22 من الشهر نفسه. 

وأصدر وزير القوي العاملة قرارات تحدد مواعيد الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للمستويات الثلاثة، وممثلي العاملين في مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام. 

كما أعلن الوزير أن الانتخابات النقابية العمالية للدورة الجديدة 2022-2026، سوف تتم تحت إشراف قضائي، كما تتم لأول مرة من خلال منظومة رقمية إلكترونية. 

للاطلاع على النشرة كاملة من هنا:  

الانتخابات-العماليه.pdf (ecesr.org)  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *