«ماحدش بلغ أهله».. إكرام يوسف تروي تفاصيل لحظة إطلاق سراح صحفي الجزيرة أحمد النجدي: فرحة الابن بالمفاجأة لا توصف

روت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، تفاصيل مشهد إطلاق سراح الصحفي بقناة الجزيرة أحمد النجدي، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله قبل 4 أيام.


وقالت إكرام التي كانت في زيارة لنجلها المحامي الحقوقي المحبوس زياد العليمي: “واحنا قدام باب السجن ومروحين، شفنا واحد خارج لوحده، واضح انه مفرج عنه وماحدش بلغ اهله! خارج ومعاه كيس هدومه، صوروه وسابوه يمشي”.

واضافت: “طبعا ما يعرفش حد، وماحدش مستنيه، ومشي يدور على وسيلة مواصلات”.   


وتابعت: “روحنا نشوفه ونتعرف عليه انا وواحد من الأهالي المنتظرين. عرفت منه أنه الزميل الصحفي أحمد النجدي اللي أخد اخلاء سبيل من كام يوم، بس لسة ماخرجش زي ما كنا فاهمين، وطبعا مش معاه موبايل يكلم حد من اهله، ولا عنده وسيلة مواصلات يروح بيها”.


وأكملت: “أخدت منه تليفون ابنه الدكتور محمد، واتصلت بيه وطبعا كانت الفرحة الغامرة ودموع الفرح في عيون الاب لما سمع ابنه. عرضت على الاستاذ احمد توصيله، رفض. وقال ان ابنه جاي له، فاخترت شرف مصاحبته والانتظار لغاية ما وصل الابن، ومش محتاجة اوصف لكم فرحة الابن بالمفاجاة وفرحة الاب بحضن ابنه”.


وختمت قائلة: “مشاعر ما ينفعش تنوصف. ربنا يعوضهم افراح كتير عن كل لحظة حزن، ويرزقنا ويرزق كل من له حبيب غايب”.


وقالت قناة الجزيرة مباشر مصر، إن سلطات الأمن أطلقت سراح الصحفي أحمد النجدي، الصحفي بقناة الجزيرة، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله قبل 4 أيام. 


وكان المحامي محمد أحمد، قد قال يوم 14 سبتمبر الجاري، إن نيابة أمن الدولة أخلت سبيل النجدي، بعد عامين من الحبس الاحتياطي. 


ونشرت الجزيرة صورة للنجدي أمام مجمع سجون طره عقب تنفيذ قرار إخلاء سبيله. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على النجدي، 67 عاما، أثناء سفره في إجازة اعتيادية لزيارة أهله في مصر خلال أغسطس 2020، حيث يعمل في قناة الجزيرة القطرية. 


وطالبت أسرته أكثر من مرة بإخلاء سبيله بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من مضاعفات مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وقصور في الشريان التاجي وعضلة القلب وخشونة عامة بالمفاصل وتآكل في غضاريف الرقبة. 


وإلى جانب النجدي، يوجد 4 صحفيين آخرين من العاملين في قناة الجزيرة رهن الحبس الاحتياطي منذ فترات متفاوتة، وهم الصحفي هشام عبد العزيز، الصحفي بهاء الدين إبراهيم، والصحفي ربيع الشيخ. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *