مأساة جديدة.. وفاة الطفل الأفغاني حيدر بعد 3 أيام من سقوطه في بئر

وكالات
أفاد مصدر حكومي أفغاني، الجمعة، بوفاة الطفل حيدر بعد نحو 3 أيام من سقوطه في بئر بولاية زابل.
وكتب أنس حقاني، القيادي في حركة “طالبان”، عبر حسابه في موقع “تويتر” أنه “من المحزن أن يتركنا حيدر إلى الأبد”. وقال “إن البلاد تستضيف مرة أخرى مأساة اليوم”.
وفي وقت سابق، وصل فريق الإنقاذ الأفغاني إلى الطفل القابع في قعر بئر منذ الثلاثاء الماضي، مؤكدين على أن وضعه الصحي مقلق، وسيتم معالجته قبل إخراجه، حتى يضمنوا سلامته.

وأجرت السلطات المعنية منذ أيام عمليات حفر مكثفة، لإخراج الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، والقابع في بئر جافة يبلغ عمقها 25 مترا في قرية بإقليم زابول في جنوب شرق أفغانستان.
وشملت المحاولات إنزال كيس مشدود بحبال ليجلس عليه الطفل، ومن ثم يتم رفعه إلى أعلى، ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل، بسبب الضيق الشديد للبئر، ما دفع وزارة الداخلية الأفغانية إلى الاستعانة بخبراء أجانب، من أجل انتشال الطفل حيا وعدم تكرار مأساة الطفل ريان المغربي، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة قبل انتشاله من البئر.
يذكر أن في مطلع فبراير الجاري سقط طفل مغربي يدعى ريان يبلغ من العمر خمس سنوات بشكل عرضي، في بئر جافة يبلغ عمقها32 مترا لكنّ قطرها ضيق يصعب النزول إليه، في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون (شمال)، وفق ما أوضحت وسائل إعلام محلية، وتوفي بعد نحو ٥ أيام من سقوطه في البئر.

وفي حادثة مفجعة شبيهة بواقعة الطفل ريان الذي سقط في بئر بإقليم شفشاون في المغرب، أقدم طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، يوم ٨ فبراير، بمنطقة سبت الغابة، نواحي تيفلت، على رمي نفسه في بئر عميق، وهو الحادث الذي أودى بحياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *