ليلى سويف تزور عـلاء عبـد الفتاح في محبسه وتكشف لـ”درب” تفاصيل “رفضه” اتمام الزيارة الأسبوع الماضي وأسبابها

والدة علاء: حالته الصحية لم تتدهور منذ أخر مرة رأيته فيها ولكنه مستمر في الإضراب عن الطعام وأخطر النيابة بذلك 

منى سيف: السجناء كانت حالتهم النفسية في العيد سيئة وبعضهم فكر في الانتحار لأنه كان ينتظر العفو وعلاء طلب مقابلة مسئول فرفضوا 

ليلى نقلا عن عـلاء: طالبت بمقابلة ضابط صاحب صلاحيات.. وقلت “أنا مش ممتنع ولكن محتاج حد أقوله طلباتي” 

كتب- درب 

قالت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إنها استطاعت مقابلته اليوم في زيارة بمجمع سجون وادي النطرون، وقالت إن حالته “لم تتدهور منذ أخر زيارة له”. 

وعن إخطار السجن لها خلال الأسبوع الماضي برفض علاء الزيارة، قالت سويف في تصريحات لـ”درب”، إن علاء “رفض استخدام لفظ ممتنع عن الزيارة، لكنه قال إنه يريد مقابلة أي شخص مسئول وصاحب قرار قبل الزيارة”. 

وأضافت سويف: “كان هناك مشاكل في السجن، وعلاء طلب مقابلة ضابط مسئول وصاحب صلاحيات، رتبة كبيرة مثلا، وأصر على موقفه وقال إنه لم يطلع للزيارة إلا بعد مقابلة أي ضابط مسئول، وأنه كان في كل مرة يلبس ملابسه ويستعد للزيارة ولكن يقابل طلبه بالرفض”. 

من جانبها، قالت منى سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، إن والدته الدكتورة ليلى سويف استطاعت زيارة علاء في محبسه اليوم والاطمئنان عليه، وقالت إنه “كويس ولكنه مستمرا في الإضراب عن الطعام”. 

وحول تفاصيل امتناع علاء عن الزيارات، قالت منى: “كان فيه خلاف مع إدارة السجن بعد انتهاء قفلة العيد، وعلاء كان طالب يقابل ضابط الأمن الوطني المسؤول عشان الوضع في السجن كان مشدود ومتوتر ومساجين كتير حالتهم النفسية كانت سيئة جدا وفيه منهم كانوا بيفكروا في الانتحار بعد إحباط إن العفو ما حصلش”. 

وأضافت منى: “للأسف كان فيه تسويف وكل شوية يتأجل مقابلة ضابط الأمن الوطني المسؤول، الموضوع اتأزم يوم الزيارة وما اتحلش غير لما اتنقلت النيابة يوم الاربعاء للسجن”. 

وقالت: “ليلى سويف سوف تشاركنا بكل التفاصيل، وبشكل عام وسريع، علاء كويس، لسة مكمل في اضرابه عن الطعام وبلغ وكيل النيابة بإضرابه وطلب اثباته”. 

وكان سجن وادي النطرون قد أخطر أسرة علاء عبد الفتاح خلال الأسبوع الماضي كله برفضه للزيارات أو خروج أي متعلقات أو ملابس للغسيل، دون إبداء أي أسباب لهذا القرار. 

وتقدمت أسرة علاء بالعديد من البلاغات للنائب العام للتحقيق في الواقعة ومعرفة حقيقة الأمر والتأكد من سلامة وصحة علاء، خاصة مع دخول إضرابه عن الطعام لأكثر من 125 يوما تقريبا. 

وأصدرت النيابة العامة، مساء اليوم الخميس بيانا حول حالة علاء عبد الفتاح قالت فيه إنها حققت في البلاغات التي تقدم بها محامي الناشط السياسي علاء عبد الفتاح وأسرته بعد إخطار السجن لوالدته الدكتورة ليلى سويف برفضه الزيارات أو إرسال أي خطابات أو مستلزمات أو ملابس للغسيل خلال الأيام الماضية. 

وقالت النيابة العامة في بيانها الأول للرد على بلاغات أسرة علاء عبد الفتاح، إنه ورد إليها عدد من العرائض المقدمة من محامي علاء عبد الفتاح وذويه، وآخرها في السادس والعشرين من الشهر الجاري، ومُفادها جميعًا سبقُ تعرض المسجون لتعذيب إبَّان تواجده بمركز الإصلاح والتأهيل بطُره، فضلًا عن منع ذويه من زيارته بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون بدعوى رفض المسجون استقبال الزيارة يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من ذات الشهر تحديدًا، وتخوفهم لذلك من صحة هذا الادعاء، وتعنت إدارة مركز الإصلاح بمنع الزيارة عنه، فاتخذت النيابة العامة كافَّة إجراءات التحقيق في تلك الشكاوى.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *