ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح للمنتخب بسبب كورونا.. واتحاد الكرة يطلب الاستثناء من «الفيفا»

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا من نادي ليفربول الإنجليزي، يعتذر فيه عن عدم السماح لنجمنا المصري محمد صلاح بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره الشهر المقبل.

ومن المفترض أن يواجه منتخبنا الوطني، في سبتمبر المقبل، نظيره الأنجولي في القاهرة، ثم يلاقي الجابون بمدينة فرانسفيل، خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر «فيسبوك» إنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وبحسب بيان الاتحاد المصري، أشار خطاب ليفربول إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول ومنها مصر في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيا، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب، وفقا لما ذكر بيان الاتحاد المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *