ليعود إلى قريته.. هندي يدعي موته ليتحايل على حظر التنقل بسبب فيروس كورونا

وكالات

ادعى قروي هندي وفاته كي يتحايل على الإغلاق الصارم الذي أعلن عنه في البلاد لوقف تفشي فيروس كورونا

وكانت الحكومة الهندية قد شددت على نحو مفاجئ من إجراءات مواجهة فيروس كورونا بعد مهلة محدودة لم تتجاوز ساعات قليلة، بحيث تعذر الانتقال من ولاية إلى أخرى.

ودبر حكيم الدين،70 عاما، حيلة، وثلاثة آخرون أرادوا العودة برفقته، لقطع أكثر من 100 ميل والعودة للقرية الكائنة في مقاطعة بونش على أطراف ولاية جامو وكشمير الهندية بعدما علق بخارجها.

ودخل حكيم الدين مستشفى لتلقي الإسعافات بعد إصابة طفيفة في الرأس، لكن خرج منها على أنه متوفي بعد تزوير شهادة بذلك، لتنطلق سيارة الإسعاف به ومن معه مجتازة العديد من نقاط التفتيش قبل أن يتشكك رجال الشرطة فيه ويلقون القبض عليه وعلى من معه ويتم نقلهم للحجر الصحي.

يذكر أن مقاطعة بونش لم تسجل بها أي حالات بين أكثر من 1600 حالة إصابة بفيروس كورونا باتت تحصيها الهند رسميا، بينها 38 حالة وفاة.

وتحت الإقفال التام الذي اعتمدته الحكومة، يعتقد أن عددا من سكان كشمير بقوا مشتتين خارجها بعدما رفعت بعض قيود حظر التجوال مؤخرا، عن منطقتهم المضطربة، على الحدود بين الهند وباكستان للمرة الأول منذ نحو 9 أشهر ليسارع هؤلاء بالتنقل قبل أن تأخذهم قيود التحرك الكبيرة لمواجهة كورونا بدون إنذار كاف وتجبرهم على عدم العودة من حيث أتوا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *