ليستر سيتي يهزم ضيفه ليفربول (3-1).. وصلاح يرفع أهدافه لـ17 في صدارة الدوري الإنجليزي

كتب: عد الرحمن بدر ووكالات

هزم فريق ليستر سيتي ضيفه ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 244 من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب “كينج باورز”.

كانت البداية بتقدم محمد صلاح لصالح فريق ليفربول في الدقيقة 67 بأسيست رائع من البرازيلي روبرتو فيرمينو، ثم هزم الثعالب الريدز بـ 3 اهداف في 5 دقائق، 80 و82 و85 من عمر أحداث اللقاء، بأقدام جيمس ماديسون وجيمي فاردي وهارفي بارنيس.

بدأ ليستر سيتي الشوط الثاني مع تهديد هجومي لمرمي البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول.

وفي الدقيقة 57 سدد أرنولد نجم ليفربول ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة، وتضيع مجدداً فرصة التقدم لصالح الريدز.

وتبادل الفريقان الهجوم في المباراة، حتي أحرز محمد صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 67، ثم يقلب الثعالب الطاولة على ليفربول بـ 3 أهداف في 5 دقائق.

بهذة النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة 40 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يرفع رصيده إلى النقطة 46 في وصافة الترتيب.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم لتضاعف محنة ليفربول الذي خسر مباراتيه الماضيتين بالدوري أمام برايتون صفر / 1 ومانشستر سيتي 1 / 4 .

وثأر ليستر سيتي اليوم، لهزيمته أمام ليفربول صفر / 3 في نوفمبر الماضي ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب ليفربول الذي ضغط بقوة عبر تحركات ساديو ماني وهو ما دفع ليستر سيتي لتشديد الرقابة الدفاعية لمنع وصول تمريراته إلى النجم محمد صلاح.

وتلقى محمد صلاح طولية في الدقيقة العاشرة وانطلق ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء محاولا أن يهيئ الكرة للتسديد لكنه لم يتمكن في ظل المطاردة الدفاعية ومرت الكرة بجوار القائم.

ورغم الهزيمة إلا أن محمد صلاح مازال منفردًا بصداره هدافي الدوري الإنجليزي بـ17 هدفًا، آخرها في مباراة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *