لولا دا سيلفا يحث المجتمع الدولي على العمل من أجل تطبيق حل الدولتين لوقف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

حث الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الأربعاء، المجتمع الدولي على العمل من أجل تطبيق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا إلى تمثيل أفضل في المؤسسات العالمية مثل الأمم المتحدة.

وقال دا سيلفا، في حديثه خلال اجتماع تحضيري لقمة مجموعة العشرين، الذي ستستضيفه البرازيل إن بلاده ستواصل العمل على وقف إطلاق نار دائم يتيح دخول المساعدات الإنسانية لغزة والإطلاق الفوري لجميع المحتجزين لدى حماس.. مضيفًا أنه “من الضروري أن يعمل المجتمع الدولي باتجاه حل الدولتين، والعيش جنبا إلى جنب في سلام”.

وقال لولا إن مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم هي حاليا المنتدى السياسي والاقتصادي الذي يتمتع بأكبر قدرة على التأثير الإيجابي على الأمور في عالم يتسم بتجدد الصراعات وظهور الكتل الحمائية وتدمير البيئة.

وتابع “نريد أن نناقش بجدية المفارقة التاريخية للحوكمة العالمية، التي لم تعد تمثيلية” في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.. داعيًا إلى إصلاح المؤسسات المالية المتعددة الأطراف حتى يتم تمثيل الدول المدينة بشكل أفضل، واقترح النظر في آليات الضرائب الدولية للمساعدة في تمويل التنمية.

وأضاف أن أولويات البرازيل كرئيسة لمجموعة العشرين خلال الأشهر الأحد عشر المقبلة ستكون مكافحة الجوع والفقر في العالم وتعزيز التنمية المستدامة وإصلاح مؤسسات الحوكمة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *