لجنة التحقيق في وفاة جوليو ريجيني تستدعي رئيس الوزراء الإيطالي بعد اتصاله الأخير مع السيسي

طلبت لجنة التحقيق البرلمانية الإيطالية بوفاة الباحث جوليو ريجيني، استدعاء رئيس الوزراء جوزيبي كونتي للاستماع إلى إفادته، في ضوء اتصاله الأخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وبحسب وكالة “آكي” الإيطالية، طلبت “اللجنة استدعاء كونتي على وجه السرعة، وسط أنباء عن موافقة الحكومة على بيع فرقاطتين لمصر ضمن صفقة تبلغ قيمنها الكلية 9 مليارت يورو.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية الدائمة، إيرازمو بالاتسوتو إن “اللجنة قررت بالاجماع، وفي ضوء آخر التطورات الهامة المتعلقة بالعلاقات الثنائية المصرية – الإيطالية، طلب جلسة استماع عاجلة لرئيس الوزراء، وأيضا فيما يتعلق باتصاله الهاتفي الأخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

ولفت بالاتسوتو إلى أن “مهمة اللجنة تكمن في إعادة تجميع ظروف وأسباب الوفاة المأساوية لريجيني، والتحقق في أي فعل أو إغفال أعاق البحث عن الحقيقة والعدالة”.

وفي الثالث من يونيو الجاري، تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين القاهرة وروما.

وحسب بيان للخارجية حينها، تطرق الاتصال إلى قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، ومواصلة التعاون القائم بين الجهات القضائية في البلدين خلال الفترة المقبلة بهدف استجلاء الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *