لبنان يشتعل| قتلى وجرحى في انفجار ألغام وخزان مازوت.. وتجدد الحرائق في الجنوب.. دوي قذيفتي آر بي جي وإطلاق نار في الهرمل (فيديو)

أفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” بانفجار خزان مازوت داخل أحد الأفران في محلة الرفاعي – ساحة أبو شاكر الطريق الجديدة، تسبب في اندلاع حريق هائل، وحضرت سيارات الدفاع المدني وفوج الاطفاء لإخماد الحريق.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية بلغ عدد جرحى الانفجار الذين تم نقلهم إلى مستشفى المقاصد إلى أكثر من 20 شخصا، بينها حالات خطيرة، وأوضح الأمين العام للصليب الأحمر جوروج كتانة أنه تم انتشال جثتين من المكان، وتم إيقاف صاحب خزان المازوت الذي انفجر في الطريق الجديدة بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق.

وأطلقت عناصر الدفاع المدني دعوات عبر مكبّرات الصوت للمواطنين المتجمّعين في منطقة الانفجار في الطريق الجديدة كي يغادروا المكان، كما فرض الجيش طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، وعمل على تفريق المواطنين المتجمعين.

https://pbs.twimg.com/media/Ej6IH8jX0AEUAtx?format=jpg&name=medium

في سياق آخر، تم سماع دوي قذيفتي آر بي جي، وإطلاق نار في حي المعالي في مدينة الهرمل، مما تسبب بأضرار مادية في سيارة وحالة من الهلع بين الأهالي، ويقوم الجيش اللبناني بتسيير دوريات في المدينة بحثا عن الفاعلين.

كما اندلعت حرائق واسعة وتجددت أخرى في الجنوب اللبناني، وعلى رأسها تلة الرويسة، وامتدت الى بلدة العديسة قرب حاجز الجيش بين المنازل، وتعمل فرق الدفاع المدني على إخماده، وسمع دوي انفجار ألغام في خلة المحافر.

https://twitter.com/search?q=%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86&src=typed_query

كما اندلع حريق هائل في المنطقة الواقعة بين بلدتي العباسية والغجر – قضاء حاصبيا، ما أدى الى انفجار لغم أرضي من مخلفات الجيش الإسرائيلي، وفي وطى الخيام – الوزاني، انفجر لغم أرضي بسبب اندلاع حريق كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *