لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا.. ووزير الصحة يحث المواطنين على استخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة

قال حمد حسن، وزير الصحة اللبناني، يوم الجمعة إن بلاده سجلت 71 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة وهو أعلى معدل يومي حتى الآن. ووصف حسن الرقم بأنه «مخيف»، وحث الناس على استخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة.

وسجل لبنان ما يزيد عن 2000 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و36 حالة وفاة منذ فبراير الماضي.

نقلت وكالة رويترز عن وزير الصحة اللبناني قوله: «ندق ناقوس الخطر على عدم التزام المجتمع. كل دول العالم فتحت وبدأت ترتفع الارقام ولكن عندنا نحن الرقم يخوف»، مشيرا الى أن حصيلة الاصابات الجديدة خلال يومين بلغت 135 توزعوا على أكثرية المناطق اللبنانية.

وعزا حسن ارتفاع عدد الحالات إلى ثلاثة أسباب أولها بعض المغتربين الذين وصلوا إلى لبنان منذ فتح المطار في الأول من يوليو ولم يلتزموا بالحجر المنزلي، لافتا إلى أن أحدهم تسبب في إصابة 12 شخصا في حفل زفاف بالفيروس في حين تسبب آخر في عدوى 12 شخصا آخرين في جنازة.

كما ظهرت مجموعة ثانية من العدوى بين الممرضات والأطباء في المستشفيات. أما المجموعة الثالثة فكانت بين العمال الذين يعملون في جمع النفايات.

يذكر أن إجمالي الإصابات بمرض «كوفيد-19» في العالم ارتفع إلى 12,489,133 إصابة، وفقا لإحصاء موقع «worldometers». كما توفى 559,353 شخصا جراء الإصابة بالفيروس، وذلك حتى السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *