لا قروض جديدة إلا للمشاريع شديدة الإلحاح.. متحدث الوزراء: تم تأجيل البدء في عدة مشروعات لأنها كانت تحتاج إلى مكون دولاري

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة أوقفت عدة مشاريع بسبب حاجتها إلى مكون دولاري كبير، لافتا إلى أن الحكومة قررت عدم الحصول على قروض جديدة “إلا في المشروعات شديدة الإلحاح”.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد” مساء الثلاثاء، إن التوجيهات من أجل السيطرة على الدين الخارجي هو ألا تؤخذ قروض جديدة إلا في المشروعات شديدة الإلحاح والتي ليس هناك مفر من إن لازم لها مكون دولاري وفي توقيتات معينة مش في أي توقيت”.

وأضاف سعد أنه وفقا لخطة الترشيد الحكومية “وقفنا مشروعات كانت لسه هتبدأ لأنها محتاجة مكون دولاري كبير.. قولنا لأ دي ممكن تنتظر، يعني المكون الدولاري في بعض هذه المشروعات لأ ممكن ننتظر لحد ما تتحسن الظروف”، مشيرا إلى أن ذلك “جزء من خطة الترشيد الحكومي”.

وختم قائلا: ” فيه مشروعات شديدة الإلحاح وشديدة الأهمية في مقدمتها مشروع حياة كريمة اللي هو غير شكل الحياة في الريف المصري، دي مشروعات شديدة الإلحاح والمكون الدولاري فيها ليس كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *