لاعب سيراليون يستغيث: حياتي في خطر.. إذا قُتلت في ليبيا زوجتي السبب

وجه اللاعب الدولي السيراليوني موسى نوح كمارا، الشهر بـ”موسى تومبو” استغاثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدما انضم مؤخرا لصفوف نادي الاتحاد الليبي، مشددا على أن حياته في خطر.

وانضم موسى تومبو لصفوف نادي الاتحاد الليبي قبل أيام بشكل رسمي، وسافر إلى ليبيا من أجل الانتظام في معسكر فريقه، وذلك تميهدا للسفر إلى مصر لخوض التدريبات هناك، لكن حدث له ما لم يكن يتوقعه.

بحسب ما نقل موقع “فيلجول” الرياضي عن موقع “sierraloaded” السيراليوني، وصل موسى تومبو إلى ليبيا قبل أيام ووقع عقود انتقاله إلى الاتحاد الليبي وتم تقديمه إلى جمهور الفريق. وأبدى موسى سعادته بهذه الخطوة وخرج في نفس اليوم ليلا للاستمتاع والاحتفال بناديه الجديد.

وسافر فريق الاتحاد الليبي إلى بوروندي لخوض مباراة في دوري أبطال إفريقيا، ولم يسافر معه موسى كمارا بحجة أنه يعاني من إجهاد وغير جاهز للمشاركة في اللقاء، لكن في اليوم الثاني سمع “كمارا” أصوات إطلاق نار بالقرب من المكان الذي يسكن فيه، الأمر الذي جعله يشعر بالرعب.

فورا لجأ موسى تومبو إلى زوجته “حواء” ووكيل أعماله، لكن الرد الذي وصله من الثنائي لم يخطر على باله.

كان من المفترض أن تصل زوجته إلى ليبيا بعده بعدة أيام للانضمام له هناك، لكنها تأخرت في السفر، وحينما اتصل بها كمارا ليستغيث مما يسمعه من إطلاق نار يعتقد أنه يهدد حياته، فوجئ أن زوجته ألغت تذكرة العودة الخاصة به.

وقال كمارا في الفيديو الذي بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “أخبرت وكيل أعمالي أنني سأحضر إلى ليبيا لتفقد المكان وإذا كان كل شيء على ما يرام سوف أبقى، وإذا كانت الأمور غير ذلك سأغادر”.

وأضاف “بعد يوم من وصولي بدأت في سماع دوي إطلاق نار، المكان ليس آمنا بالنسبة لي”.

وتابع: “اتصلت بزوجتي وأخبرتها بذلك لكنها صدمتني وقالت لي إن هذا الأمر ليس من اختصاصي”.

وواصل لاعب منتخب سيراليون: “شرحت لها الأمر وأكدت لها أنني إذا بقيت في ليبيا سأموت، وردت وقالت لي حسنا عندما تموت ستشعر الأسرة بالألم لفقدانك، وبعدها سوف أتزوج مرة أخرى”.

ومرة أخرى نشر كمارا فيديو جديد ظهر خلاله وهو يحمل سكينا قال فيه: “من الآن فصاعدا أي شيء سيحدث لي سيكون السبب فيه هو زوجتي ووكيل أعمالي حتى إذا تعرضت للموت”.

ويمتلك اللاعب السيراليوني شرطا جزائيا في تعاقده مع الاتحاد الليبي قيمته 500 ألف دولار، يحق له دفعه والرحيل في أي وقت، وإلا يكمل مدة التعاقد بالكامل وهي موسمين.

ويشار إلى أن “كمارا” كان صاحب لقطة شهيرة حدثت معه حينما كان يستعد للسفر مع منتخب بلاده إلى الكاميرون للمشاركة لأول مرة في كأس الأمم الإفريقية، حيث ذهبت زوجته لتوديعه وقبلت قدمه وحققت هذه الصورة انتشارا كبيرا وجدلا واسعا.

وحتى الآن لا يزال اللاعب في ليبيا ينتظر تحديد مصيره من قبل نادي الاتحاد، وهل سينضم لمعسكر الفريق في القاهرة أم لا.

يذكر أن كمارا يبلغ من العمر 22 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية مع كرة القدم في العام 2019، وتنقل بين عدة أندية في سيراليون وكان له تجربة احتراف قصيرة في دوري الدرجة الثانية السويدي، وكذلك في إثيوبيا قبل أن ينتقل إلى نادي الاتحاد الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *