لاستعادة صدارة الدوري.. الأهلي في مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي الليلة

كتب – أحمد سلامة

يخوض النادي الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، مواجهة هامة ومصيرية أمام نادي الإسماعيلي، على استاد الإسكندرية، ضمن الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة وهو يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري، بعد نادي الزمالك الذي حقق الليلة الماضية فوزا هامًا على نادي الاتحاد السكندري على ملعب الأخير بهدفين مقابل هدف، ليقصي زعيم الثغر عن المشاركة في بطولة الكونفدرالية.

ويحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 64 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 19 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 60 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفاً، فيما يحتل الإسماعيلى المركز الثانى عشر برصيد 36 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبوه 37 هدفاً وتلقت شباكه 35 هدفاً.

ويسعى الأهلى، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للتتويج ببطولة الدوري للموسم السادس على التوالي في النسخة الحالية للمسابقة -حيث يعيده الفوز على الإسماعيلي إلى صدارة قمة الدوري- لاسيما بعد نجاحه فى التتويج بدوري أبطال إفريقيا للموسم الثانى على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء.

واستأنف الأهلي تدريباته أمس الأول الاثنين، عقب الراحة التى حصل عليها الفريق بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة السبت الماضي، واستعاد بهذا الفوز صدارة بطولة الدوري مرة أخرى.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين لشرح البرنامج التدريبي الذي يرغب في تنفيذه خلال المران، والتركيز على الجانب الفني والمعنوي، مشددا على لاعبيه ضرورة التركيز وترجمة الفرص التي تتاح لهم إلى أهداف؛ للقضاء على مشكلة إهدار الفرص السهلة، وحسم المباراة مُبكرا.. لافتًا في الوقت نفسه إلى ضرورة الحذر، خاصة أن مواجهات الفريقين تحفل دائما بالإثارة والندية، كما أن المنافس سيحاول تحقيق انتفاضة كروية أمام الأهلي.

وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة تحقيق الانتصار الخامس على التوالي للعودة لقمة الدوري، حيث نجح الأهلي في الفوز بأربعة مباريات على سموحة والمقاولون والمقاصة وتعادل مع بيراميدز والبنك الأهلى ثم فاز بصعوبة على الإنتاج الحربي ثم على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف ثم على سيراميكا برباعية دون رد.

واستبعد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، 11 لاعبا من القائمة، هم: بدر بانون، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ووليد سليمان للإصابة، وسعد سمير، ومروان محسن، وكريم نيدفيد، ومحمود متولي، ومحمد محمود، وناصر ماهر، وأحمد رمضان بيكهام، وحمزة علاء، وأحمد نبيل كوكا؛ لأسباب فنية.

وضمت قائمة الأهلي التي اختارها بيتسو موسيماني، المدير الفني للمارد الأحمر، لمواجهة الإسماعيلي، كل من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا وجونيور أجايي ومحمد هاني، وطاهر محمد طاهر.

ويتبقى للأهلى 6 مباريات مع “الإسماعيلى وإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ثم أسوان”.. بينما يتبقى للزمالك 5 مباريات مع “الإسماعيلى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى”.

في المقابل، طالب إيهاب جلال المدير الفني للنادى الإسماعيلي بضرورة خطف النقاط الثلاث الليلة لاسيما أن الدراويش سيواجه الأهلي ثم الزمالك في الجولة المقبلة، ما يصعب مهمته لرغبة القطبين في تحقيق الفوز لمواصلة صراعهم على قمة الدوري، مشددًا على أن الدراويش لديهم هدف واحد وهو الفوز بالمباراتين بغض النظر عن المنافس للتقدم في سباق مراكز المسابقة ضمن خطة إنهاء الموسم في المربع الذهبى، ويفتقد الاسماعيلى جهود لاعبه حسين السيد مارسيلو الظهير الايسر للفريق أمام الاهلى لتعرضه للطرد في مواجهة بيراميدز الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *