“كورونا” يوصل الفتك بإيطاليا: 793 حالة وفاة جديدة و6500 مصاب في 24 ساعة

كتب – حسين حسنين

رقم قياسي جديد حققته إيطاليا، اليوم السبت، بعد تسجيل أكثر من 6500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 793 حالة وفاة، منذ السادسة مساء أمس.

وبذلك، ارتفع إجمالي أعداد الإصابات في إيطاليا إلى 53 ألف و500 مصاب، فضلا عن تسجيل أكثر من 4800 حالة وفاة، متخطية بذلك دولة الصين التي سجلت منذ بداية الوباء 3200 حالة وفاة.

سجلت ألمانيا، ما يزيد عن 6300 حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك خلال أمس الجمعة واليوم السبت فقط، مما يرفع أعداد المصابين لديها إلى 21 ألف و600 مصاب.

فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة في ألمانيا 75 حالة، بواقع 0.3% من إجمالي المصابين، ما يجعلها إحدى أقل الدول في نسبة الوفيات حول العالم، بينما بلغت نسبة الشفاء قليلة جدا أيضا 0.9% بـ76 حالة.

يأتي ذلك فيما تسجل دول أوروبا الأخرى وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا، أرقام إصابات عالية جدا تصل إلى حد 5 ألاف حالة يوميا.

وسجلت إسبانيا، اليوم السبت، أكثر من 3350 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد ساعات من تسجيل 3450 إصابة، أمس الجمعة.

وبذلك، ارتفعت أعداد المصابين في إسبانيا إلى ما يزيد عن 25 ألف مصابا منذ اكتشاف انتشار الفيروس في الدول المطلة على البحر المتوسط.

وفيما يخص الوفيات، سجلت إسبانيا حتى الآن، 1326 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس، بينما تعافى 2150 مصابا من إجمالي المصابين.

وكانت إيطاليا، قد أعلنت تسجيلها 5986 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و627 حالة وفاة، وذلك في يوم واحد.

وبهذه الأرقام، ارتفاع عدد المصابين في إيطاليا وحدها إلى 47 ألف مصابا، و4 ألاف وفاة، متخطية بذلك الصين بؤرة الفيروس في عدد الوفيات.

وقال أطباء إيطاليون يخوضون معركة التصدي لتفشي فيروس كورونا في البلاد، إنهم يضطرون إلى الاختيار بين من يتلقى العلاج أولا لإنقاذ حياته ومن يُحرم من ذلك بسبب ارتفاع عدد المصابين.

ومع استمرار ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس يوميا، تبذل إيطاليا قصارى جهودها للتعامل مع ما يكفي من أسرّة داخل المستشفيات لعلاج المرضى، وهي خطوة غير مسبوقة في وقت السلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *