كورونا في أوروبا.. النرويج تعلن الطوارئ: نعترف تأخرنا كثيرا.. ورئيس وزراء بريطانيا: استعدوا لمفارقة أحبائكم

خطاب لبوريس جونسون: هذا المرض أكثر خطورة وسينتشر أكثر بأكثر ونحن أمام أسوأ أزمة صحية منذ عقود

رئيسة وزراء النرويج: إغلاق جميع المدارس وتعليق جميع الأحداث الثقافية والرياضية.. فقدنا ساعات ثمينة وعلينا أن نعترف

كتب- حسين حسنين

نشرت صفحة “النرويج بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية النرويجية، تصريحات رئيسة الوزراء التي تحدث فيها عن استعداد النرويج لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت رئيسة الوزراء، “غلق النرويج بالكامل”، في محاولة لإنقاذ السكان من الفيروس سريع الانتشار، قائلة “لقد فقدنا بالفعل ساعات ثمينة، كل يوم مهم في مكافحة الفيروس”.

وأضافت: “لقد خسرنا بضعة أيام من الثلاثاء إلى الأربعاء من هذا الأسبوع، تضاعف عدد المصابين ثلاث مرات تقريبا في أوسلو، وفقا للأرقام الرسمية، والآن، النرويج وضعت في اختبار كبير”.

وعن الإجراءات الاحترازية، قالت: “سيتم إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال في جميع أنحاء البلد، وسيتم إيقاف جميع الأحداث الثقافية والرياضية، وسيتم إغلاق البارات ومصفف الشعر ومراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة، أعترف لقد تأخرنا كثيراً”.

في سياق متصل، خرج رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في خطاب تلفزيوني موجهة للشعب البريطاني، قال فيه “استعدوا لفراق أحبائكم”.

وقال جونسون في الخطاب: “علي أن أكون صريحا، نحن أمام أسوأ أزمة صحية منذ عقود، وهذا المرض أكثر خطورة وسينتشر أكثر بأكثر، ولنكن صرحاء، الكثير من العائلات سيفقد أحباءه”.

وتابع: “كورونا سيواصل الانتشار حول العالم وفي بلادنا خلال الأشهر القليلة المقبلة، وقمنا بما يمكن عمله لاحتواء هذا المرض، والرقم الحقيقي للمصابين أكبر مما يتم الإعلان عنه رسميا بعد الفحوصات التي أجريت”.

وأكد جونسون إن حكومته تدرس حاليا إلغاء التجمعات الكبرى مثل الأحداث الرياضية، ولكنه عاد وأكد أن الدراسة لن يتم تعليقها لأن هذا القرار “أضراره أكبر”.

وتضاعفت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أوروبا إلى الضعف في أيام قليلة، حيث جاءت 6 دول أوروبية من أصل أكثر 10 دول إصابة في العالم، إلى جانب الصين وكوريا الجنوبية وإيران وأمريكا.

استعدوا لفراق أحبائكم!.. جملة واحدة أرعبت بريطانيا بالكامل

استعدوا لفراق أحبائكم!.. جملة واحدة أرعبت بريطانيا بالكامل

Geplaatst door ‎Sky News Arabia سكاي نيوز عربية‎ op Vrijdag 13 maart 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *